إعلان

موسكو تهدد بالرد حال اصرار تركيا على عرقلة واردات القمح الروسي

02:21 م السبت 01 أبريل 2017

القمح الروسي

موسكو (د ب ا)

رجح نائب رئيس الوزراء الروسي، أكادي دفوركوفيتش، اليوم السبت احتمالية رد بلاده على تركيا حال اصرت الأخيرة على عرقلة امدادات القمح الروسي.

وقال دفوركوفيتش، في تصريحات للصحفيين: "إذا عرقلوا إمداداتنا، فربما سنضطر [للرد]، وهذا الأمر ليس مستبعدا. لكنني آمل أن يسود العقل السليم"، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

ومضى قائلا "روسيا تلقت من تركيا خطابا يتضمن اقتراحا بعقد لقاء حول قضية الحبوب، ويجري تنسيق تاريخ اللقاء، الذي سيعقد في روسيا".

وأشار إلى أن روسيا تسعى للحفاظ على وضع المصدر الرئيسي للحبوب والقمح في العالم، على الرغم من أن أرقام التصدير من غير المرجح أن تحقق رقما قياسيا جديدا، مضيفا "هناك إمكانية لنمو الإنتاج والصادرات، ولكن لن تتجاوز أرقام العام الماضي".

كان دفوركوفيتش قد اشتكي في الشهر الماضي من أن القيود التي فرضتها تركيا على المنتجين الزراعيين الروس تشكل عائقا أمام استعادة العلاقات التجارية والتعاون البناء الوثيق في المجالات الأخرى بين البلدين، بحسب التفاهمات التي جرت على أعلى المستويات بين البلدين خلال اللقاء الأخير الذي جمع الرئيسين فلاديمير بوتين و رجب طيب أردوغان.

يذكر أن الرئيس التركي قام في الشهر الماضي بزيارة لروسيا هى الثانية له في غضون ثمانية اشهر مما يشير إلى تحسن كبير في العلاقات حيث تم التوقيع على العديد من الاتفاقيات في مجالات عدة. كانت العلاقات بين الدولتين قد توترت عقب قيام انقرة باسقاط طائرة حربية روسية في نوفمبر عام 2015 .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان