إعلان

"العدل الدولية" ترفض طعن البوسنة في تبرئة صربيا من إبادة جماعية

09:44 م الخميس 09 مارس 2017

محكمة العدل الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لاهاى – (أ ش أ)

رفضت محكمة العدل الدولية - أرفع جهاز قضائي في الأمم المتحدة - اليوم الخميس، الطعن المقدم من البوسنة والهرسك ضد الحكم الصادر عام 2007 بتبرئة صربيا من ارتكاب عمليات إبادة جماعية في مدينة "سربرينتسا" خلال حرب البوسنة.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" الناطقة باللغة الإنجليزية، أن المحكمة الدولية أبلغت مجلس الرئاسة الثلاثي للبوسنة بأن رفض قبول هذا الطعن يرجع إلى عدم التصديق عليه من جميع الأطراف المختصة في البوسنة والهرسك.

وكان بكر عزت بيجوفيتش، العضو المسلم في مجلس الرئاسة الثلاثي، قد تقدم بطعن منذ نحو أسبوعين إلى محكمة العدل الدولية مؤخرا ضد الحكم الصادر عن محكمة العدل الدولية قبل نحو عشرة أعوام بتبرئة صربيا من تهمة الإبادة الجماعية ضد المسلمين في سربرينتسا، أثناء حرب البوسنة التي دارت بين عامي 1992 و1995، حيث رفض ميلادن ايفانيتش العضو الصربي في المجلس الرئاسي التوقيع على طلب الطعن، الأمر الذي اعتبرته المحكمة "غير قانوني".

وكانت مذبحة مدينة سربرنيتسا قد وقعت عام 1995 وراح ضحيتها 8000 مسلم، حيث رفضت محكمة العدل الدولية تحميل صربيا مسئولية القتل مكتفية باتهامها بعدم التدخل لوقف المجازر بحق سكان المدينة المسلمين هناك .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان