إعلان

توقيف امرأة بلجيكية يشتبه أنها ساعدت في التخطيط لهجوم في أوروبا

07:18 م الخميس 09 مارس 2017

الشرطة البلجيكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (أ ف ب):

أعلنت النيابة الفدرالية البلجيكية، الخميس، أن امرأة يشتبه بأنها ساعدت أشخاصًا كانوا يعتزمون تنفيذ اعتداء في أوروبا، أوقفت في بلجيكا وأن السلطات وجهت إليها تهمة المشاركة في نشاطات مجموعة إرهابية.

وأوضحت النيابة الفدرالية في بيان أن المرأة البلجيكية، 24 عامًا، أوقفت خلال عملية تفتيش ليل "الثلاثاء الأربعاء" في منطقة الفلاندر الشرقية غربي بلجيكا.

وتابعت النيابة أن التحقيق كشف أن المرأة قدمت المساعدة إلى أشخاص كانوا يعتزمون تنفيذ هجوم في أوروبا، لكن النيابة رفضت إعطاء تفاصيل حول أي شركاء محتملين أو البلد الذي كان سيستهدفه بالهجوم.

واكتفت النيابة بالإشارة إلى المتهمة باسم "مولي بي"، وقالت إنها تتحدر من مدينة فيفلجيم الفلمنكية التي تبعد حوالى 30 كلم عن ليل، شمال فرنسا.

وتابعت النيابة: "لم يتم العثور على أي سلاح أو متفجرات في إطار التحقيق المستقل تماما عن التحقيقات المتعلقة باعتداءات باريس في 13 نوفمبر 2015 أو اعتداءات بروكسل في 22 مارس 2016.

وأشارت إلى أن المتهمة هي الوحيدة التي مثلت أمام القضاء في إطار هذه القضية.

وأضافت أن قاضي التحقيق قرر وضع المرأة قيد التوقيف الاحترازي وتم اتهامها بالمشاركة في نشاطات مجموعة ارهابية.

ولا تزال بلجيكا في حالة تعبئة مع اقتراب موعد الذكرى السنوية الأولى لاعتداءات الـ22 مارس 2016 في مطار العاصمة وفي محطة للمترو ما أدى إلى مقتل 32 شخصًا وإصابة المئات بجروح.

ومنذ اعتداءات باريس في نوفمبر 2015 وبروكسل بعدها بأربعة أشهر، كثفت الحكومة عمليات التفتيش التي قامت بها الشرطة.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان