إعلان

بالصور- أبرز الأحداث العربية اليوم

12:02 ص الثلاثاء 07 مارس 2017

قوات الجيش الليبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

إعداد - عبدالعظيم قنديل 

تأثرت الساحة العربية، اليوم الأثنين ، بالعديد من الأحداث التي كان أهمها غارات مكثفة من الجيش السوري شرق دمشق و استمرار عملية تحرير موصل من داعش فى العراق و هجوم قوات الحكومة اليمنية على المتمردين الحوثيون ،بالإضافة إلى مفاوضات مصر مع حماس لإعادة الثقة المفقودة بين الجانبين واستقالة موفد الأمم المتحدة للصحراء الغربية

1- 50 غارة على مناطق شرقي دمشق

1

طائرات تابعة للجيش النظامي السوري

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقره لندن، بأن طائرات حربية نفذت أكثر من 50 غارة على مناطق في حي تشرين، والمزارع الواقعة في الأطراف الشرقية للعاصمة دمشق، كما قصفت قوات النظام بشكل مكثف مناطق في أطراف العاصمة وغوطتها الشرقية بنحو 20 صاروخا من نوع أرض ـ أرض.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2-مقتل 22 من الحوثيين في اليمن

2

القوات الحكومية العراقية

قال مسؤولون عسكريون وطبيون إن 22 شخصًا على الأقل من المتمردين الحوثيين قتلوا في غرب اليمن خلال معارك وغارة جوية للتحالف العربي الذي يدعم القوات الموالية للحكومة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- التحالف والطائرات العراقية تنفذ 71 طلعة جوية ضد ''داعش''

3

طائرات تابعة للتحالف الدولي ضد داعش

نفذ طيران العراق والتحالف الدولي 71 طلعة جوية في إطار المرحلة الثالثة للعملية العسكرية لتحرير الموصل بمحافظة نينوى شمالي العراق من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- مصر طالبت حماس بتسليم ''السواركة''

4

اسماعيل هنية و خالد مشعل في غزة

كشفت مصادر مطلعة، أن مصر حددت 3 مطالب رئيسية خلال الاجتماعات التي حضرها قادة حركة حماس خلال الأيام الماضية، أبرزهم موسى أبومرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس". وتشمل قائمة المطالب: ضبط الحدود ووقف حركة الأنفاق وتسليم المطلوبين أمنياً.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- استقالة موفد الأمم المتحدة للصحراء الغربية

5

مبعوث الأمم المتحدة للصحراء الغربية

أعلن مصدر في الأمم المتحدة استقالة مبعوث الأمم المتحدة للصحراء الغربية كريستوفر روس بعد 8 أعوام من توليه منصبه في محاولة تسوية النزاع بين المغرب وجبهة تحرير وادي الذهب والساقية الحمراء (بوليساريو).

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- قوات حفتر تستعد لهجوم مضاد على منطقة ''الهلال النفطي''

6

قوات الجيش الليبي

أعلنت القوات التابعة للمشير خليفة حفتر أنها تستعد لشن هجوم مضاد واسع النطاق لاستعادة منشآت نفطية مهمة في شمال شرق ليبيا، سيطرت عليها مجموعات مسلحة، الجمعة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

7- الجزائر تدشن قاعدة انتشار جوية لحماية حدودها الجنوبية

7

نائب وزير الدفاع الوطني الجزائري

دشن الفريق أحمد قائد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري قاعدة الانتشار الجوية بـ"حاسي تيريرين" التابعة لولاية "تمنراست" والتي تعد إنجازا قاعديا مهما سيساهم في حفظ أمن البلاد وحماية حدودها الجنوبية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

8- مقتل مسؤول ''بيت المال'' في داعش

8

مقاتلين لتنظيم الدولة الإسلامية

دمرت القوة الجوية العراقية "بيت المال" لتنظيم داعش الإرهابي في حي المعلمين في قضاء "تلعفر" غرب الموصل بمحافظة نينوي شمالي العراق، مما أسفر عن مقتل المسؤول عن بيت المال وخمسة من قيادات التنظيم من جنسيات مختلفة بناء على معلومات للاستخبارات العسكرية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان