إعلان

أبرز تصريحات الأسبوع: أردوغان لـ"المانيا": أنتم فاشيون .. والرئيس الفلسطيني يطالب بريطانيا بالاعتذار

03:58 م الجمعة 31 مارس 2017

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت – إيمان محمود

شهد العالم الأسبوع الماضي عدة أحداث، خرج على أثرها الزعماء والساسة يدلون بتصريحات لوسائل الإعلام، وكان أبرزها تصريحات أردوغان خلال هجومه على ألمانيا، وتصريحات الرئيس السيسي بالقمة العربية حول أهمية القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى تصريحات الرئيس الفلسطيني حول ضرورة اعتذار بريطانيا عن وعد بلفور.

وفيما يلي نستعرض أبرز التصريحات التي أدلى بها الساسة والزعماء:

أردوغان: لنطبق الإعدام حتى لو انتهت محاولات الانضمام لأوروبا

يعتزم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إعادة تطبيق حكم الإعدام في بلاده معلنا أنه يقبل بالعواقب الدولية تجاه ذلك. وقال أردوغان في مدينة أنطاليا إنه حين يعلن الاتحاد الأوروبي أن تطبيق عقوبة الإعدام لن يجعل لتركيا مكانا في الاتحاد الأوروبي، فليكن ذلك.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

علي عبدالله صالح: السعودية تشعل الحرب الطائفية

اتهم الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، المملكة العربية السعودية بإشعال فتيل الحرب الطائفية والمناطقية في اليمن بدلا من التوفيق بين الأطراف اليمنية المتصارعة. وقال "لقد أحدثت السعودية، بعدوانها وحربها على اليمن جراحات عميقة وغائرة في نفوس كل اليمنيين، خاصة وأنه كان بإمكان النظام السعودي والدول المشاركة معه في العدوان أن يبذلوا مساعيهم الخيّرة للتوفيق بين الأطراف اليمنية المتصارعة، ويساعدونها على الحوار لحل الخلافات، إن وجدت".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

ترامب: "أوباما كير" سينهار وسنبني نظامًا صحيًا رائعًا من أجل الشعب

عاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للهجوم على نظام الرعاية الصحية "أوباما كير" بعد الهزيمة المدوية لمشروعه الذي يهدف لتغيير النظام الصحي، مضيفًا: "أوباما كير سينهار وسنتجمع لنبني معًا قانون ضمان صحي رائع من أجل الشعب"، لكنه لم يحدد أي جدول زمني لذلك.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

أردوغان مجددًا هجومه على ألمانيا: "أنتم فاشيون"

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ألمانيا مجددًا بالفاشية في إشارة إلى سلسلة جرائم قتل كانت خلية "إن إس يو" النازية ارتكبتها في مدينة ميونخ، وأضاف موجهًا خطابه لألمانيا: "أنتم لم تكشفوا ملابسات ذلك حتى الآن. أنتم فاشيون".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

رئيس البرلمان الألماني: أردوغان يريد التحول من ديمقراطية هشة إلى نظام استبدادي

اتهم رئيس البرلمان الألماني، نوربرت لامرت، القيادة التركية بالانقلاب على الديمقراطية، بالتزمن مع بدء الاستفتاء التركي على التعديل الدستوري في ألمانيا، الإثنين، مشيرًا إلى أن ما يخطط له الرئيس التركي هو التحول من ديمقراطية هشة إلى نظام استبدادي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

نائب الرئيس الأمريكي: ترامب يدرس نقل سفارة واشنطن في إسرائيل إلى القدس بجدية

قال نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، إن الرئيس دونالد ترامب يدرس مسألة نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس بجدية بعد عقود من الأحاديث".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

السفير سعيد أبوعلي:مطلوب قرارات عربية تتناسب مع تحديات القضية الفلسطينية

شدد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في جامعة الدول العربية السفير سعيد أبو علي، على أن الوضع الفلسطيني الصعب جراء التصعيد الإسرائيلي يتطلب وقفة جادة من قبل القمة العربية على مستوى القادة والمقررة عقدها في البحر الميت بالأردن يوم غد الأربعاء. وقال أبو علي إن المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية تتطلب من القادة والزعماء العرب اتخاذ قرارات وعلى رأسها مركزية قضية فلسطين بالنسبة للأمة العربية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

أمير الكويت: الربيع العربي "وهم"

قال أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، خلال كلمته اليوم أمام الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر القمة العربية بالأردن، إن "ما يسمى بالربيع العربي وهم أطاح بأمن واستقرار أشقاء لنا وعطل التنمية والبناء لديهم وامتد بتداعياته السلبية ليشمل أجزاء عدة من وطننا العربي".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

أبو مازن: بريطانيا يجب أن تعتذر عن وعد بلفور

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" بريطانيا بالاعتذار عن وعد بلفور الذي أسس لدولة إسرائيل، وقال عباس إن على المملكة التوقف عن الاحتفالات بذكرى هذا الوعد والاعتراف بدولة فلسطين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

السيسي: القضية الفلسطينية هي قضيتنا المركزية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية في الشرق الأوسط والتي يجب حلها بناء على القرارات الدولية، مشيرًا أن مصر تجدد التزامها للوصول إلى حل القضية الفلسطينية وفقا للقرارات الدولية والمبادرة العربية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة: إسقاط الأسد ليس ''أولويتنا''

قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي إن واشنطن لم تعد تركز على إسقاط الرئيس السوري بشار الأسد وتسعى إلى إيجاد سبل لإنهاء الحرب في سوريا. وصرحت للصحفيين "عندما ننظر إلى هذا الأمر نجد أنه يتعلق بتغيير الأولويات، وأولويتنا لم تعد التركيز على إخراج الأسد" من السلطة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إيران: لسنا بحاجة للتدخل في شؤون الآخرين

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عن أسفه لما وصفه بـ"خطأ بعض قادة الدول العربية والإسلامية في تمييز الصديق من العدو"، وشدد على أن بلاده ليست بحاجة إلى التدخل في شؤون الدول الأخرى. ونقلت وكالة "تسنيم الدولية" الإيرانية عن المتحدث بهرام قاسمي القول إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية أعلنت مرارا أنه من حيث المبدأ لا حاجة لها في التدخل في شؤون الدول الأخرى، وهي ملتزمة دوما بحسن الجوار واحترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان