إعلان

وزارة الدفاع الجزائرية تؤكد مقتل أحد أمراء "داعش" شرقي البلاد

11:34 ص الأحد 26 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
أكدت وزارة الدفاع الجزائرية مقتل إرهابيين اثنين أحدهما أمير كتيبة الغرباء الموالية لتنظيم داعش، مساء أمس السبت، إثر" كمين محكم منفذ" بمنطقة حبل الوحش بولاية قسنطينة شرقي البلاد، واصفة إيّاهما بـ "الخطيرين".

وقالت في بيان نشرته على موقعها عبر الإنترنت اليوم الأحد، إن الأمر يتعلق بإرهابي خطير مطلوب أمنيا، ويلقب بـ "أبو الهمام" الذي التحق بالجماعات الإرهابية في 2008، وكان وراء العديد من العمليات الإجرامية بالمنطقة، وكذا مرافق له.

وأشارت إلى أنه عُثِر خلال العملية على مسدس آلي من نوع "بيريتا" وكمية من الذخيرة.
وكانت وسائل إعلام جزائرية، ذكرت في وقت سابق أن الجيش الجزائري قتل زعيم داعش في الجزائر ومرافقه في عملية لا تزال متواصلة بمنطقة جبل الوحش بولاية قسنطينة.

ونقلت عن مصدر أمني قوله إن: أحد الإرهابيين اللذين سقطا في العملية، هو نور الدين المدعو أبو الهمام وهو أمير سرية الغرباء التي أعلنت سابقًا انضمامها لتنظيم داعش.

وجاءت هذه العملية بعد اشتباك مع الإرهابيين، بمنطقة جبل الوحش بأعالي مدينة قسنطينة.

وكان داعش تبنى المحاولة الانتحارية الفاشلة باستخدام حزام ناسف التي استهدفت مركزا للشرطة بمدينة قسنطينة في 26 فبراير الماضي، وخلفت إصابة شرطيين ومقتل الانتحاري.

ويضرب الجيش الجزائري حصارًا على الجماعات الإرهابية، إذ قضت وحداته على 125 إرهابيا واعتقلت 225 آخرين وتحفظت على ترسانة ضخمة من الأسلحة خلال العام الفائت.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان