إعلان

غارات جوية بالموصل تقتل 230 مدنيًا معظمهم من النساء والأطفال

08:35 م الخميس 23 مارس 2017

أرشيفية

كتب – محمد الصباغ:

أعلنت شبكة "رووداو" الإعلامية الكردية اليوم، مقتل 230 مدنيًا أغلبهم من النساء والأطفال، في غارات جوية يعتقد أن طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية هي من قادته.

ونقل مراسل الشبكة التي تعمل في شمال العراق أن ثلاث منازل تعرضت للقصف، وكان بأحدهم ملجأ وتم استخراج 130 قتيلًا من تحت أنقاضه. وأضاف أن 100 شخص آخرين أغلبهم من النساء والأطفال لقوا مصرعهم خلال عملية قصف لمنزلين في الجانب الغربي من مدينة الموصل.

وصرح متحدث باسم القيادة المركزية المسئولة عن القوات الأمريكية في العراق، لصحيفة الإندبندنت البريطانية، إنهم علموا بهذه الأنباء المذكورة في وكالة "رووداو" ووصلتهم معلومات عن ضحايا من المدنيين وبدأوا تحقيقات في الأمر.

وقال تيموثي أيريش "يتعامل التحالف (بقيادة أمريكية) مع التقارير عن ضحايا مدنيين بكل جدية. قوات التحالف تعمل بشكل دقيق مع الضربات الجوية ونعمل على ضمان أن كلها تتماشى مع قوانين الصراع المسلح الدولية."

وأفاد تقرير للقيادة المركزية الأمريكية أن خمس ضربات جوية يوم الخميس، دمرت 5 مواقع لتنظيم داعش الإرهابي وفريق قناصة تابع لهم، بجانب 11 موقع قتالي، وسيارات ومعدات مدفعية. وأشارت الإندبندنت إلى أنه لا توجد أي قوات أخرى تحارب في المنطقة وتمتلك القدرة على تنفيذ ضربات جوية في هذه المنطقة.

وإلى الآن مازال حوالي 400 ألف شخص محاصرين في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش، وفقًا لتقرير من هيئة الأمم المتحدة لشئون اللاجئين اليوم الخميس. ويتبقى هذا العدد الهائل من الأشخاص محتجزون وسط العمليات القتالية ونقص الغذاء، ويمكن أن يكونوا هدفًا للنيران حال محاولتهم المغادرة.

ومن جانب آخر، يستخدم تنظيم داعش منازل المدنيين في المناطق التي يسيطر عليها، كموقع للمقاتلين والأسلحة خلال المعركة للحفاظ على المدينة، كما يزرع العبوات الناسفة في الشوارع لإعاقة تحرك القوات العراقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان