إعلان

مقتل وإصابة 71 داعشي بنيران عراقية

05:12 م الإثنين 20 مارس 2017

الجيش العراقي

بغداد- (أ ش أ):

سقط 71 إرهابيا من تنظيم داعش ما بين قتيل وجريح بنيران القوات العراقية، وقصف للطيران لمواقع ومسلحي التنظيم في محافظتي نينوي والأنبار شمال غربي العراق.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية إن طيران القوة الجوية ، استنادا إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن ، نفذ غارات أسفرت عن تدمير 5 سيارات مفخخة وصواريخ "جراند" وقتل وأصاب 47 إرهابيا في قرية المزرعة ومجمع تل البنات وقرية طولة باش التابعة لقضائي تلعفر وسنجار غربي محافظة نينوي.

وأشار إلى أن قوة من اللواء مشاة 92 بالفرقة 15 بالجيش بالتنسيق مع مديرية الاستخبارت دمرت ثلاث سيارات مفخخة وقتل 20 إرهابيا في قضاء تلعفر غربي نينوي.

كما قصف طائرات التحالف الدولي، وفق معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن، موقعا دفاعيا لداعش غرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوي ودمرته.

وقصفت أيضا مقرا يحوي إرهابيين أغلبهم من جنسيات عربية في قضاء القائم غربي الأنبار قرب الحدود السورية.

ومن جهة أخري، ناقشت الحكومة المحلية بالأنبار والقادة الأمنيين برئاسة محافظ الأنبار صهيب الراوي الاستعدادات لتحرير المناطق الغربية بالمحافظة التى لاتزال تحت سيطرة داعش وهي راوه وعانه وعكاشات والقائم.

وركز الاجتماع على بحث ترتيبات العمليات المرتقبة لتحرير المنطقة الغربية من قبضة داعش وتوفير ممرات آمنة ومناطق إيواء للمدنيين في هذه المناطق إضافة إلى ملف المصالحة الوطنية التي اقرتها وثيقة "عهد الأنبار" من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار في المحافظة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان