إعلان

وزير خارجية الأردن: سوريا ليست مدعوة للقمة العربية

11:50 ص الأحد 19 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سارة عرفة:
قال وزير الخارجية ايمن الصفدي الأردني إن بلاده لن توجه الدعوة إلى سوريا للمشاركة في القمة العربية التزاما منه بقرارات الجامعة العربية.

وأضاف الصفدي خلال في مؤتمر صحفي مع أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيظ في عمان، أنه أن تم استعراض اخر المستجدات المتعلقة بالقمة العربية من أجل نجاحها، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية.

تعقد القمة العربية في البحر الميت بالأردن أواخر الشهر الجاري.
وأفادت تقارير صحفية أردنية بأن علم الجمهورية العربية السورية شوهد معلقا على أحد الأعمدة في العاصمة عمان إلى جانب أعلام الدول العربية المشاركة في القمة.

كان الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط قال في تعليق على مطالبة العراق بضرورة عودة سوريا لشغل مقعدها في الجامعة العربية مؤخرا، إن "الوقت ليس مناسبا لعودة سوريا إلى الجامعة."

وفي مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء 7 مارس الجاري في القاهرة، قال أبو الغيط بهذا الصدد: "مسألة عودة سوريا للجامعة العربية، مثارة في كواليس العمل العربي المشترك ولكن حتى الآن الوضع ليس جاهزا لاتخاذ خطوة في هذا الاتجاه."

وعلق وزراء الخارجية العرب في نوفمبر 2011 عضوية سوريا في الجامعة، لحين تنفيذها الخطة العربية لحل الأزمة السورية، كما دعوا إلى سحب السفراء العرب من دمشق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان