إعلان

الإثنين.. أولاند يترأس مؤتمرا دوليا لحماية الآثار المهددة في مناطق النزاعات

03:53 م الجمعة 17 مارس 2017

الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - أ ش أ

يترأس الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، يوم الإثنين المقبل، بمتحف اللوفر بباريس، مؤتمرا دوليا للمانحين لدعم التحالف الدولي لحماية التراث في مناطق النزاعات.

وذكرت الرئاسة الفرنسية (الإليزيه)، في بيان، أن المؤتمر سيعقد بحضور الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وايرينا بوكوفا المديرة العامة لليونسكو.

وأوضحت أن هذا الحدث يأتي امتدادا لمؤتمر أبو ظبي الدولي الذي جمع في 2 و3 ديسمبر الماضي العديد من الدول والمؤسسات الثقافية من أجل العمل لحفظ التراث الثقافي المهدد في مناطق النزاع.

وكان المجتمع الدولي تعهد - في البيان الختامي لهذا المؤتمر - بإنشاء صندوق دولي لدعم برامج صيانة التراث الثقافي وبتشكيل شبكة دولية لتوفير ملاذات آمنة لهذه الاثار المهددة.

ومن المقرر أن يتبلور هذا التحالف - الذي أطلقته فرنسا والإمارات في 3 مارس بجنيف، في صورة مؤسسة قائمة على شراكة بين القطاع العام والخاص، بحسب بيان الإليزيه الذي أكد أيضا أن المشاركين في مؤتمر اللوفر للمانحين سيعلنون عن مساهمتهم لبدء أولى المشروعات اعتبارا من العام الجاري.

واختتم بيان الإليزيه أن فرنسا ستواصل حشد المجتمع الدولي لتنفيذ التزامات إعلان أبو ظبي، بما في ذلك مشروع قرار لحماية التراث الثقافي أعدته مع إيطاليا داخل مجلس الأمن الدولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان