إعلان

10 تصريحات × ٢٤ ساعة

11:08 م الخميس 16 مارس 2017

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

كتب – محمد الصباغ:

وزير الخارجية الأمريكي يرفض ما اعتبره تحيز للجنة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة ضد إسرائيل، فيما قال رئيس وزراء هولندا إن بلاده قالت للشعبوية كفى، وواصل وزير خارجية تركيا هجومه ضد هولندا وقال إن مرشحي الانتخابات الهولندية "الليبرالي" والفاشي" ولا فرق بينهما، وصرح ترامب بأنه سيدافع عن قرار الحظر حتى لو ذهب إلى المحكمة العليا.. كانت تلك من بين التصريحات الأبرز اليوم..

1 – ريكس تيلرسون: نرفض تحيز "حقوق الإنسان" ضد إسرائيل

1

وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أثناء وصوله إلى مطار طوكيو الدولي الأربعاء – (أ ف ب)

وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون يقول إن بلاده ترفض تحيز مجلس حقوق الإنسان ضد إسرائيل وأنها ستنسحب من المجلس حقوق الإنسان إذا لم يلتزم إجراء "إصلاح مهم". وأكد تيلرسون أن الولايات المتحدة ستواصل "رفضها الشديد والمبدئي لأجندة المجلس المنحازة ضد إسرائيل".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- مارك روته: هولندا قالت للشعبوية "كفى"

2

رئيس الوزراء الهولندي مارك روته حلال احتفاله عقب الفوز بالانتخابات الأربعاء – (أ ف ب)

اعتبر رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي، أن فوز حزبه الليبرالي في الانتخابات التشريعية على القوميين المتطرفين أن الهولنديين أوقف هذا المد الشعبوي الذي بدأ مع البريكست في بريطانيا وثم انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة. وأضاف "هولندا قالت كفى للشعبوية السيئة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- تشاوش أوغلو: لا فرق بين "الليبرالي" و"الفاشي"

3

وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو خلال خطاب أمام أنصاره بمدينة ميتز الفرنسية الأحد – (أ ف ب) 

وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو، يقول أنه لا فرق يين حزب رئيس الوزراء الليبرالي مارك روته الذي فاز في الانتخابات التشريعية و"الفاشي" غيرت فيلدرز، اليميني المتطرف الذي خسر حزبه أمس الانتخابات في هولندا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- ترامب: سنقاتل للدفاع عن قرار الحظر

4

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب – (أ ف ب)

ندد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشدة بالقرار "الخاطئ" الذي أصدره لتوّه قاض فدرالي وجمّد بموجبه على مستوى الولايات المتحدة بأسرها تطبيق مرسومه الجديد بشأن الهجرة، متعهدا الذهاب "حتى المحكمة العليا" للدفاع عن هذا المرسوم المثير للجدل.

وقال ترامب في خطاب في ناشفيل بجنوب البلاد "سنقاتل.. سنذهب إلى أبعد ما يلزم، حتى المحكمة العليا إذا لزم الأمر.. سوف نفوز".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- سامح شكري: نعمل للوصول لحل الدولتين

5

سامح شكري وزير الخارجية المصري – (أرشيفية) 

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن القضية الفلسطينية هي من الأولويات الأولى لمصر والأردن وأن هناك عمل مع الأشقاء في السلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس (أبو مازن) للوصول إلى حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على كامل الأراضي المحتلة وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- ملك السعودية: متمسكون بالصين الواحدة

6

ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته الأخيرة لليابان – (أ ف ب)

أكد الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك السعودية، على تمسك الرياض بسياسة "الصين الواحدة"، وتعهد بالسعي لتعزيز التعاون مع الصين في مجالات التجارة والاستثمار والتمويل والطاقة، وذلك خلال زيارته لبكين اليوم الخميس.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

7- ميشال عون: اسرائيل لن تنخرط في عملية سلام حقيقية

7

الرئيس اللبناني ميشال عون – أرشيفية

التقى الرئيس اللبناني العماد ميشال مع أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين وناقش الجانبان الأوضاع في لبنان والمنطقة. وقال "عون" خلال اللقاء إن اسرائيل لن تنخرط في عملية سلام حقيقية وهي تعمل على إفراغ الشرق الأوسط.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

8- كريستين لاجارد: الرسالة الملغومة عمل جبان

8

كريستين لاجارد، مدير صندوق النقد الدولى – أرشيفية

وصفت كريستين لاجارد، مدير صندوق النقد الدولى، حادث تفجير رسالة ملغومة في مقر الصندوق في باريس بالعمل الجبان، وأدنت التفجير، حسبما أوردت شبكة بوكس نيوز.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

9 – فرانسوا أولاند: لا نزال مستهدفين

9

الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند – (أ ف ب)

اعتبر الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند أن انفجار الطرد المفخخ الذي وقع بمقر صندوق النقد الدولي بباريس بـ "الاعتداء". وقال:"نحن أمام اعتداء، ليس هناك كلمة اخرى أمام طرد مفخخ". وأضاف الرئيس الفرنسي أن انفجار الرسالة يثبت "أننا لا نزال مستهدفين".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

10 - بوتين : روسيا ضد زعزعة استقرار العلاقات الدولية

10

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين – أرشيفية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا ضد زعزعة الاستقرار في العلاقات الدولية. وقال خلال مراسم استلام أوراق اعتماد سفراء جدد للدول الأجنبية وبينهم سفيري العراق وقطر :"روسيا تعارض محاولات زعزعة استقرار العلاقات الثنائية، التي يمكن أن تؤدي الى التدهور، وزيادة التوتر في العالم".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان