إعلان

أولاند وميركل لأردوغان: اتهاماتك غير مقبولة

08:33 م الخميس 16 مارس 2017

الرئيس الفرنسي ﻓرانسوا أولاند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس (أ ش أ)
وصف الرئيس الفرنسي ﻓرانسوا أولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اتهامات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لألمانيا وهولندا بالنازية "بغير المقبولة".

وذكرت الرئاسة الفرنسية -في بيان اليوم الخميس عقب محادثة هاتفية بين الجانبين -" أن الرئيس الفرنسي والمستشارة الألمانية يعتبران أن المقارنات مع النازية أو التصريحات العدوانية ضد ألمانيا أو دول أخرى أعضاء بالاتحاد غير مقبولة."

وشدد الرئيس أولاند -بحسب البيان- على تضامن فرنسا مع ألمانيا ومع دول الاتحاد التي تتعرض لمثل هذه الهجمات، كما تطرق وميركل إلى إمكانية مشاركة ساسة أتراك في فاعليات في فرنسا وألمانيا في إطار الاستفتاء المرتقب على التعديلات الدستورية في تركيا، واتفقا على إمكانية حدوث ذلك إذا كانت الشروط مكتملة وتتسق بكل شفافية مع التشريعات الفرنسية أو الألمانية ومع المهل القانونية.

وكانت مدن ألمانية ألغت مؤخرا فعاليات كان مقررا أن يشارك بها مسؤولون أتراك للترويج للتعديل الدستوري المقرر التصويت عليه في تركيا في منتصف إبريل القادم، والذي من شأنه منح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مزيد من السلطات.

واتهم الرئيس التركي ألمانيا مؤخرا بالقيام "بممارسات نازية"، واتهم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بدعم الإرهاب بعد إلغاء تلك الفعاليات.

كما نشبت أزمة دبلوماسية بين تركيا وهولندا على خلفية حظر السلطات الهولندية مشاركة وزيرين تركيين في فعاليات للترويج للتعديلات الدستورية التركية أمام الجالية التركية في روتردام.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان