إعلان

ترامب: "باريس لم تعد باريس"

11:27 ص السبت 25 فبراير 2017

الرئيس دونالد ترامب في مؤتمر للمحافظين في ناشونال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اوكسون هيل، الولايات المتحدة (أ ف ب)

نقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة عن "صديق" من عشاق العاصمة الفرنسية، أن الأخير توقف عن "زيارة باريس التي لم تعد باريس" بحسب قوله، وذلك لتبرير سياسته في مجال الهجرة التي تشهد معارضة شديدة.

وقال ترامب في كلمة القاها أمام المؤتمر السنوي للمحافظين"سي بي اي سي" في اوكسون هيل "إن الأمن القومي يبدأ بضمان الأمن على الحدود. لن يتمكن الإرهابيون الأجانب من ضرب أمريكا في حال منعناهم من دخول بلادنا".

وتابع مدافعا مرة أخرى عما سبق أن قاله بشأن السويد رابطا بين تنامي العنف هناك وتزايد عدد المهاجرين "انظروا إلى ما يحدث في أوروبا!" قبل أن يضيف "أنا أعشق السويد إلا أن الناس هناك يعرفون بأنني على حق".

ومع أن ترامب سبق أن تطرق إلى اعتداءات استهدفت فرنسا لتبرير سياسته في مجال تقييد الهجرة، فهو ركز هذه المرة على باريس تحديدا.

وتابع على شكل رواية "لدي صديق هو شخص مهم جدا جدا. إنه يعشق مدينة النور وطوال سنوات وفي كل صيف كان يزور باريس مع زوجته وعائلته".

وأضاف ترامب "غاب عني لفترة طويلة، وعندما التقيته قلت له +جيم كيف حال باريس؟+ فرد علي "لم أعد أزورها. باريس لم تعد باريس".

وخلص الرئيس الأمريكي الخامس والأربعون إلى القول "لم يكن يفوت فرصة لزيارة باريس، أما اليوم فلم يعد يفكر حتى في زيارتها".

وسرعان ما رد وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت على الرئيس الأمريكي، وكتب تغريدة على تويتر جاء فيها "زار فرنسا عام 2016 نحو 3،5 ملايين سائح أمريكي، وسيكونون دائما على الرحب والسعة".

من جهتها، غردت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو "خلال النصف الأول من العام 2017 ارتفعت حجوزات السياح الأمريكيين إلى باريس بنسبة 30 في المئة مقارنة بالعام 2016".

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان