إعلان

وزارة الخزانة الأمريكية تدرج قياديين جهاديين بسوريا على لائحة العقوبات

06:20 م الجمعة 24 فبراير 2017

مقاتلون من جبهة النصرة سابقا في جنوب حلب في 6 آب/ا

(أ ف ب)

أدرجت الولايات المتحدة الخميس اثنين من قياديي جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) في سوريا على لائحتها السوداء للعقوبات.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان الخميس فرض عقوبات مالية ضد "مسؤولين اثنين في جبهة النصرة" التي غيرت اسمها العام الماضي إلى "جبهة فتح الشام".

وقالت الوزارة في بيان أن إياد نظمي صالح خليل كان قبل عام "الرجل الثالث في قيادة جبهة النصرة" و"امير" المنطقة الساحلية في هذا التنظيم.

وأضافت أنه قام قبل ذلك "بتأهيل عناصر أمن واستخبارات جبهة النصرة مسؤولين عن اغتيالات وإدارة سجون عرفت بممارسة التعذيب فيها، وشجع على نهب آليات وممتلكات أعضاء الجيش السوري الحر".

أما الرجل الثاني فهو بسام أحمد الحصري المتهم بأنه كان لفترة طويلة صلة الوصل بين جبهة النصرة وتنظيم القاعدة وأمير جبهة النصرة في درعا، حسب البيان.

وقال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الوكالة التابعة لوزارة الخزانة الأمريكية المكلفة تنفيذ العقوبات إن الرجلين متهمان بالإرهاب.

وقال مدير المكتب بالوكالة جون سميث إن "هذين المسؤولين الكبيرين من جبهة النصرة والإرهابيين في تنظيم القاعدة، قدما دعما أساسيا للتنظيم الإرهابي العنيف (...) من الإشراف على عمليات تطوير جبهة النصرة إلى تطوير استراتيجيتها".

من جهة أخرى، أدرجت السلطات الأمريكية على لائحة العقوبات شركة صلب، في إطار مكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل.

وكانت شركة "ميكانيكال كونستراكشن فاكتوري" ومقرها في سوريا تعرضت لعقوبات بسبب تعاونها مع أجهزة الحكومة السورية في تطوير وإنتاج أسلحة غير تقليدية.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان