إعلان

مقتل نائب رئيس الأركان اليمني في المخا

12:07 م الأربعاء 22 فبراير 2017

مقتل نائب رئيس الأركان اليمني في المخا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:
أكدت مصادر يمنية ميدانية مقتل نائب رئيس هئية الأركان اللواء أحمد سيف اليافعي فجر اليوم (الأربعاء) خلال مواجهات مع الحوثيين في مدينة المخا غرب محافظة تعز، وفق ما ذكر موقع "براقش نت".

ووفقاً لمصادر متطابقة فإن اللواء اليافعي الذي عين نائباً لرئيس هيئة الأركان العام قبل ثلاثة أشهر، أصيب بعد سقوط صاروخ حراري خلال المواجهات في أطراف المخا، ونُقل إلى مستشفى ميداني قرب منطقة باب المندب إلا أنه توفي متأثرا بجراحه. وقال مصدر عسكري إن جثة اليافعي نقلت الى مدينة عدن الجنوبية.

وتخوض القوات الحكومية معركة مع الإنقلابيين الحوثيين لتحرير المخا في عملية سميت "الرمح الذهبي" ويشرف عليها الرئيس عبدربه منصور هادي بدعم كبير من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، بحسب تأكيد قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن في تصريح إلى وكالة الأنباء اليمنية أمس.

وقال إن "القوات الحكومية حققت إنجازات كبيرة بالسيطرة على مدينة المخا والساحل الغربي لليمن، وأهمها قلب المعادلة العسكرية على الانقلابيين".

وأشار إلى أن العملية العسكرية التي انطلقت أوائل يناير الماضي، تمكنت من "فرض الطوق على ميليشيات الحوثيين وقطع أوصالها وحصار جيوبها في سياق التحرير الوشيك والكامل لمحافظة تعز".

وذكر إن "الميليشيا لم يبق لها وجود في نطاق جغرافيا المنطقة ومسرحها العام سوى مجاميع تتمركز في مناطق محيطة بمدينة تعز وباتت تواجه إحدى المصيرين إما الفرار او الانتحار تحت هجمات وضربات الجيش والمقاومة".

وأشار اللواء حسن إلى أن المرحلة الثانية من عملية "الرمح الذهبي" ستكون أقل صعوبة من المرحلة الأولى، ومسرح العمليات العسكرية للمرحلة الثانية لا يخدم الميليشيا الانقلابية بل سيضعها تحت نيران الجيش الوطني ومقاتلات التحالف العربي على نحو أكثر انكشافاً".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان