إعلان

مصادر: نجل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية يصل كوالالمبور

01:39 م الثلاثاء 21 فبراير 2017

قوات خاصة تابعة للشرطة الماليزية امام مشرحة مستشفى

(أ ف ب): 

يقوم مسلحون بحراسة مستشفى كوالالمبور الذي وضع فيه جثمان الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي "كيم جونج أون"، فيما تحدثت مصادر في الاستخبارات عن وصول نجل "كيم جونج –نام" إلى العاصمة الماليزية مساء أمس الاثنين.

ودخل موكب من أربع آليات إلى باحة المستشفى في وقت مبكر جدا، صباح الثلاثاء، تحت مراقبة حوالي ثلاثين رجلا من القوات الخاصة الماليزية لتأمين المكان. وغادرت الآليات المنطقة ظهرا بالتوقيت المحلي.

وذكر صحافي من وكالة فرانس برس أن شاحنة صغيرة تابعة للشرطة غادرت باحة المستشفى أمس.

ويثير جثمان "كيم جونغ-نام" الذي اغتيل في 13 فبراير في مطار كوالالمبور الدولي، توترا دبلوماسيا بين ماليزيا وكوريا الشمالية.

وتصر كوريا الشمالية على تسلم الجثة واعترضت على قيام السلطات الماليزية بتشريحها.

ولكن كوالالمبور رفضت طلبات بيونج يانج، مؤكدة أن جثمان جونغ-نام يجب أن يبقى في المشرحة إلى أن يأتي أحد افراد عائلته للتعرف عليه رسميا عبر إجراء تحليل للحمض النووي.

وذكرت مصادر في الاستخبارات ووسائل إعلام محلية أن كيم هان-سول نجل جونغ-نام كان يفترض أن يصل مساء الاثنين إلى كوالالمبور. إلا أن وكالة فرانس برس لم تتمكن من التأكد من وجوده في العاصمة الماليزية.

كان سفير كوريا الشمالية في ماليزيا كانج شول رأى الاثنين أن طلب المحققين للحمض النووي "سخيف"، وأضاف انه يحق للسفارة تسلم جثمان أي مواطن يحمل جواز سفر دبلوماسيا.

وشكك كانج في تحقيق الشرطة الماليزية، معتبرا أن لديها دوافع سياسية وأن ماليزيا تآمرت مع كوريا الجنوبية منذ البداية من أجل إزعاج كوريا الشمالية.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان