إعلان

ألمانيا تقدم مليون يورو لدعم الانتخابات الليبية

02:43 ص السبت 09 ديسمبر 2017

السفير الألماني لدى ليبيا كريستيان بوك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس- (د ب أ):

قررت الحكومة الألمانية الجمعة، تقديم مليون يورو لدعم إجراء الانتخابات في ليبيا، في إطار مشروع الأمم المتحدة الانتخابي في ليبيا.

وقع الاتفاق الخاص بدعم الانتخابات كلٍ من سفير ألمانيا لدى ليبيا كريستيان بوك، ونائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا ماريا فال ريبيرو.

ونقل الموقع الإلكتروني لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا عن السفير بوك قوله في حفل توقيع الاتفاق الذي تم بمكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتونس العاصمة "تعد الانتخابات عنصرا أساسيا من عناصر الديمقراطية. ألمانيا فخورة بمساعدة السلطات الليبية على الإعداد لانتخابات حرة ونزيهة وشفافة كما هو مبين في خطة عمل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة".

ويسعى مشروع الأمم المتحدة الانتخابي في ليبيا إلى مساعدة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات على الاضطلاع بمهمتها المتمثلة في تنظيم عمليات انتخابية تتماشى مع أفضل الممارسات والمبادئ المعترف بها دوليا بالإضافة إلى رفع وعي المواطنين الليبيين بأهمية المشاركة في الانتخابات.

وتنضم ألمانيا بعد هذا الدعم إلى قائمة من ثلاثِ دولٍ داعمةٍ لمشروع الأمم المتحدة الانتخابي في ليبيا وهي هولندا وفرنسا وإيطاليا. كما ساهم الدعم الألماني لهذا المشروع الذي يديره برنامج الأمم المتحدة في رفع قيمة المساهمات المقدمة لهذا المشروع حتى الآن إلى 8ر2 مليون يورو، بحسب ما جاء في الموقع الالكتروني .

ومن المقرر أن تشهد ليبيا عام 2018 انتخابات بعد اعلان الممثل الخاص للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة والمفوضية العليا للانتخابات بدء تسجيل الناخبين للاستعداد للانتخابات من أجل إنهاء الخلافات السياسية المستمرة منذ سنوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان