إعلان

عباس يشكر مجلس الأمن ويؤكد: واشنطن لم تعد مؤهلة لرعاية السلام

09:00 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

أثنى الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، اليوم الجمعة، على الإجماع الدولي المندد بالقرار الأمريكي باعتبار مدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) تعليق عباس على ما جرى في جلسة مجلس الأمن الدولي التي عقدت مساء اليوم لمناقشة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وشكر الرئيس الفلسطيني الدول التي أكدت رفضها لهذا القرار الأمريكي ووصفه بالخطير والمخالف لقرارات الشرعية الدولية، وللأسس التي قامت عليها عملية السلام باعتبار مدينة القدس إحدى قضايا الوضع النهائي، محذرة من تداعياته الخطيرة على المنطقة، وما سيؤدي إليه من زعزعة للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وشدد عباس على أن هذا الاجماع، هو بمثابة رسالة دعم قوية لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في أرضه وعلى رأسها مدينة القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين.
كما أكد عباس على أنه سيواصل جهوده واتصالاته ومساعيه للتصدي لهذا القرار.

وأكد الرئيس رفضه "المطلق لما ورد على لسان ممثلة الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الأمن الدولي خلال الجلسة، والذي خالفت فيه موقف الإجماع الدولي الرافض للقرار الأمريكي".

وقال: "نجدد رفضنا للموقف الأمريكي تجاه مدينة القدس"، مؤكدا أن الولايات المتحدة بهذا الموقف لم تعد مؤهلة لرعاية عملية السلام.
وبذلك يكون عباس قد أكد على كلمته في أعقاب قرار ترامب يوم الأربعاء حينما أكد أن بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل من جانب الولايات المتحدة تكون الأخيرة قد انسحبت من رعاية عملية السلام.
وشهد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة عارضت فيها كل الدول عدا الولايات المتحدة القرار الأمريكي بشأن القدس المحتلة، مؤكدين أن الخطوة تعتبر مخالفة لكل القوانين والاتفاقات الدولية التي تؤمن بحل الدولتين وأن القدس عاصمة لكل منهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان