إعلان

الهلال الأحمر: إصابة 109 فلسطينيين في المواجهات مع قوات الاحتلال

02:37 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

مواجهات مع قوات الاحتلال - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 95 فلسطينيًا بالضفة الغربية، فيما أصيب 14 شخصًا في قطاع غزة بينها حالة حرجة في المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بحسب ما نقلته وكالة معًا الإخبارية الفلسطينية.

وبحسب "معًا" فإن شخصًا أصيب برصاص حي، و21 أصيبوا بالرصاص المطاطي، وأصيب 72 بالغاز، في الضفة الغربية.

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على صحفيين وطواقم قنوات إعلامية، منهم طاقم وكالة معًا الإخبارية الفلسطينية، خلال تغطيتهم للمسيرات، وأصيب صحفي برصاصة مطاطية في الرأس خلال تغطيته للأحداث في كفر قدوم، كما أصيب فلسطينون بالرصاص في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي بالخليل، اليوم الجمعة، بحسب مراسل شبكة سكاي نيوز عربية.

وانطلقت مسيرات حاشدة في عدد من الأحياء والبلدات الفلسطينية، مُنددة بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وتأكيد نيته على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، في خطاب ألقاه من البيت الأبيض، الأربعاء الماضي.

وتطورت المسيرات إلى احتجاجات، وتمكنت قوات الاحتلال من فض مسيرات في محيط المسجد الأقصى.

وأعلن ترامب، الأربعاء الماضي، اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس عاصمة رسمية لإسرائيل، وطالب وزارة الخارجية بأن تستعد لنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، وهي خطوة ندد بها قادة الدول الغربية والعربية، وأكدوا أنها ستتسبب في وأد عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

فيما أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالقرار، وحث باقي الدول على نقل سفارات بلادها إلى القدس.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان