إعلان

رجل دين شيعي عراقي يدعو "فصائل المقاومة" إلى الهجوم على إسرائيل

03:44 م الخميس 07 ديسمبر 2017

رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

النجف(العراق) -(د ب أ ):

دعا رجل الدين الشيعي العراقي مقتدى الصدر اليوم الخميس الحكومة العراقية الى إغلاق السفارة الأمريكية على الأقل وذلك على خلفية قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وطالب الصدر، في كلمة له اليوم ، بـ"اجتماع طارئ لجميع الفصائل العراقية المجاهدة وفي أي مكان يرغبون به لتدارس موضوع القدس"، داعيا الفصائل العربية والإسلامية الى اجتماع طارئ بهذا الخصوص وفي أي مكان وبأسرع وقت ممكن و تنظيم مظاهرة موحدة ليس في العراق فحسب بل في جميع الدول العربية والإسلامية وفي زمان واحد لتكون خطوة أولية وليس نهائية.

وحذر الصدر اسرائيل من "القدرة على الوصول إلى حدودها عن طريق سوريا" ، معربا عن استعداده لأن "يكون أول جندي وليس أول قائد فيما إذا وافقت كل الفصائل على مواجهة إسرائيل، ولا سلام مع دول الشر والاستكبار والاستعمار".

وطالب الشعب الفلسطيني بـ "عدم الرضوخ لهذا القرار بأي صورة من الصور، وتجديد الثورة من جديد، فمازالت ثورة الحجارة وثورة السكين تتكلم".

ودعا منظمة الدول الإسلامية وجامعة الدول العربية إلى "مواقف جهادية تحد من الانتشار الإسرائيلي والأمريكي في المنطقة، وكذلك إلى تفعيل دورها وعدم الاكتفاء بالشجب والاستنكار الذي اعتادت عليه سابقاً".

وشدد الصدر على ضرورة نبذ "الخلاف بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وإنهاء الحرب في اليمن والبحرين وسوريا، وتوجيه التحالف الإسلامي الذي تقوده المملكة نحو القدس لتحريرها، وإلا فأنه الذل والعار لنا ولها إذا لم تقم بذلك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان