إعلان

قرار للكونجرس الأمريكي بقطع المساعدات المالية للفلسطينيين

12:27 ص الأربعاء 06 ديسمبر 2017

الكونجرس الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)

مرر الكونجرس الأمريكي، الثلاثاء، مشروع قانون يقضي بإلغاء مساعدات أمريكية للضفة الغربية وقطاع غزة، ولكن يمكن أن يتم التغاضي عن هذا القرار حال أكدت الخارجية الأمريكية أن الرئاسة الفلسطينية ملتزمة بعدد من البنود مثل إدانة العنف وإنهاء المخصصات المالية الشهرية للسجناء الفلسطينيين لدى الاحتلال.

وذكرت قناة الحرة الأمريكية أن البنود مرتبطة باتخاذ خطوات لإنهاء "أعمال العنف ضد المواطنين الأمريكيين والإسرائيليين التي ينفذها فلسطينيون".

وأضافت مراسلة القناة في تقريرها أن البنود التي اشترط الكونجرس الذي يسيطر عليه الجمهوريون التزام السلطة الفلسطينية بها تشمل التعاون مع السلطات الإسرائيلية في عمليات التحقيق وإنهاء المخصصات المالية لعائلات السجناء الفلسطينيين لدى الاحتلال وعائلات الفلسطينيين الذين قتلوا خلال عمليات ضد الإسرائيليين.

ويأتي ذلك وسط إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نيته الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، بجانب إبلاغه لزعماء الدول العربية بأنه سينقل السفارة الأمريكية في تل ابيب إلى القدس.

وكانت السفارة الامريكية في تل أبيب حذرت مواطني الولايات المتحدة من احتمال وقوع مظاهرات الأربعاء، وطالبتهم بتجنب مواقع تجمع الحشود وأماكن تواجد الشرطة أو العسكريين. كما طالبت موظفي السفارة بعدم الذهاب إلى القدس القديمة والضفة الغربية وبيت لحم وأريحا.

وأبلغ الرئيس الأمريكي، الثلاثاء، كل من الرئيس الفلسطني محمود عباس (أبو مازن) والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اتصالات هاتفية نيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

ورفض الزعماء العرب الثلاث قرار ترامب المحتمل، محذرين من انعكاسات خطيرة على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وسيقوض جهود الإدارة الأمريكية لاستئناف العملية السلمية، ويؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين.

وحذر الأمين العام لجامعة الدول العربية الولايات المتحدة من اتخاذ أي إجراءات تغير من الصفة القانونية والسياسية الراهنة للقدس.

كما دعت فصائل فلسطينية واتحادات طلابية فلسطينية لمظاهرات حاشدة في الداخل والخارج احتجاجا على نية ترامب نقل السفارة الإسرائيلية إلى القدس والاعتراف بالمدينة المقدسة عاصمة لإسرائيل.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان