إعلان

صالحي: الاتفاق النووي يأتي لصالح إيران والمجتمع الدولي

02:53 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ):
صرح مساعد رئيس الجمهورية الإيرانية، علي أكبر صالحي، المشرف على الأنشطة النووية الإيرانية، بأن الاتفاق النووي "جاء تعزيزا لمعاهدة منع الانتشار النووي وهو لصالح إيران والمجتمع العالمي بأسره".

ونقلت وكالة الانباء الايرانية "إرنا" عن صالحي قوله، اليوم الثلاثاء، على هامش مؤتمر الوحدة الإسلامية الدولي الـ31 المنعقد في طهران، إن "الاتفاق النووي اتفاق تطبيقي مع أن البعض يحاول المساس به، لكنهم لم يتمكنوا من دفع أهدافهم لحد الآن".

وأضاف في تصريحاته للصحفيين: "بما أن الأوروبيين وروسيا والصين قد دعموا الاتفاق النووي، فنحن نأمل في الحفاظ عليه لأنه لصالح الجميع".

وكان صالحي أكد في وقت سابق أن بلاده ستواصل الوفاء بالتزاماتها بخفض برنامجها النووي مقابل رفع العقوبات الدولية التي كانت مفروضة عليها، ولكن ليس بأي ثمن، مشيرا إلى أن المنظمة الدولية للطاقة الذرية أكدت ثماني مرات أن إيران ملتزمة بالاتفاق، رغم ما تثيره الإدارة الأمريكية.

وكان ترامب أعلن في 13 أكتوبر أنه سيسعى إلى تشديد اتفاق عام 2015، بدعوى أن بنوده المتعلقة بعمليات التفتيش التي تقوم بها الوكالة ضعيفة جدا وأنها لن تكون قادرة على منع طهران من بناء أسلحة نووية.

وهدد ترامب بأنه قد ينسحب في نهاية المطاف من الاتفاق إذا لم يوافق الكونجرس الأمريكي أو حلفاء الولايات المتحدة على فرض المزيد من القيود على إيران.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان