إعلان

الموصل تتزين بشجرة عيد الميلاد بعد ثلاثة أعوام من سيطرة داعش

09:46 م الأحد 31 ديسمبر 2017

ارشيفية

الموصل - (د ب أ):

زينت شجرة عيد الميلاد والسنة الجديدة ساحة الاحتفالات في مدينة الموصل لأول مرة بعد ثلاثة اعوام من سيطرة عناصر داعش على المدينة.

وساهم في وضع الشجرة وتزيينها أهالي الموصل بالتعاون مع القوات الامنية العراقية التي شاركت المواطنيين احتفالاتهم منذ ليلة امس السبت حتى منتصف ليلة الأحد لاستقبال عام 2018.

وبدأت الاحتفالات بعيد رأس السنة الميلادية منذ أمس حيث يحتفل الموصليون بالعيد مرتين، المرة الأولى لاستقبال العام 2018 والثانية بمناسبة الانتصار على داعش وتحرير البلاد منهم.

وقد غصت ساحة الاحتفالات بالآلاف من المواطنين من مختلف الطوائف والقوميات في ظل إجراءات أمنية مشددة من جانب القوات العراقية والتي تشارك هي الأخرى أهالي الموصل الاحتفالات بعد أن حررت هذة القوات مدينتهم بالكامل وأعادت الأمن والاستقرار اليها.

وتقول السيدة ام مظفر (50 عاما) ربة منزل، حضرت إلى ساحة الاحتفالات لتشارك اهالي مدينتها احتفالاتهم بالقرب من شجرة الميلاد التي نصبت داخل الساحة إنها جاءت لتعيش لحظة احتفالات غابت عنها منذ عدة اعوام بسبب "تنظيم داعش الذي قتل الفرحة في نفوس المواطنيين وحرمهم من هذة الاحتفالات بسبب فتاويهم وافترائاتهم، حيث كان التنظيم يحرم هذه الاحتفالات ويعدها بدعة وعقوبة من يحتفل بعيد الميلاد هي الاعدام".

وأضافت أنها جاءات مع "كل احفادها لتشاركهم هذة الفرحة مع القوات الامنية التي اعادت البسمة لهم وجمعت كل الاطياف والالوان من جديدة في الساحة التي ضمت كل المكونات للاحتفال براس السنة الميلادية".

من جانبه، قال حمزة علي (62 عاما) متقاعد إن "إعادة الاحتفال باعياد الميلاد ونصب شجرة (الكريسماس) من جديد بالموصل تعني ولادة الأمن والأمان من جديد بالنسبة للموصليين والموصل بشكل عام حيث كانت مدينة الموصل من المدن السباقة بنصب شجرة الميلاد والاحتفال بالعيد الذي يستمر حتى فجر أول أيام العام الجديد، لكن داعش حرم بتشريعاته القذرة التي ليس لها اي صلة بالاسلام الاحتفال وحول ساحة الاحتفالات الى ساحة للاعدامات حيث شهدت الساحة تنفيذ احكام الاعدام بالمئات من ضحايا التنظيم المجرم".

وأضاف علي أنه شاهد "العشرات من ابناء المعدومين على يد داعش الارهابي برفقة القوات الامنية والدوع تنهمر من عيونهم حيث انهم يقفون في نفس المكان الذي تم فيه تنفيذ احكام الاعدام باعزائهم، لكن القوات الامنية خففت من حزنهم وجعلتهم يعيشون الفرحة من جديد".

وتشهد مدينة الموصل منذ أيام اجراءات امنية مشددة تحسبا لوقوع حوادث واعتداءات على المحتفلين الذين تخللت احتفالاتهم الدبكات مع عروض مسرحيات وغناء بمناسبة اعياد راس السنة الميلادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان