إعلان

موسكو: المشتبه بارتكابه اعتداء سان بطرسبورج "مختل عقليا" ويقر بفعلته

06:13 م الأحد 31 ديسمبر 2017

المحققون في موقع الانفجار في سوبرماركت في سان بطرس

موسكو – (أ ف ب):

أفاد المحققون الأحد بأن المشتبه بارتكابه الاعتداء في متجر كبير في سان بطرسبورج الأربعاء والذي اعتقلته أجهزة الأمن الروسية السبت، أقر بما فعل ويبدو أنه مختل عقليا.

وقالت لجنة التحقيق الروسية في بيان "خلال استجوابه، أكد المشتبه به أنه دبر ونفذ الجريمة. وأوضح أنه قام بذلك بدافع كراهية منظمي وأعضاء دورات التدريب النفسية التي كان حضرها".

وأورد المحققون أن المشتبه به مسجل لدى عيادة للطب النفسي منذ كان في عامه التاسع عشر وكان أخفى قرب مكان الانفجار شريحتي ذاكرة "يو إس بي" تتضمنان "معلومات عن الأسباب التي دفعته إلى تنفيذ (الاعتداء) وصورة للعبوة الناسفة".

وأضافت اللجنة أن "التحقيقات أكدت ضلوع المتهم في صنع عبوة ناسفة واستخدام شريحتي ذاكرة يو إس بي".

كذلك، قرر المحققون إعادة توصيف القضية التي فتح التحقيق في شأنها أولا بوصفها "محاولة قتل" بحيث باتت "عملا إرهابيا". وسيمثل المشتبه به أمام قاضٍ مساء الأحد.

وكان مصدر قريب من الملف صرح السبت لوكالة انترفاكس للأنباء بأن المشتبه به "من سكان سان بطرسبورج وعمره 35 عاما واسمه ديمتري لوكياننكو"، لافتا إلى أنه "عضو في حركة قومية تنشط في الظل".

ونقلت وسائل الإعلام الروسية عن مصادر أخرى أن المشتبه به كان منعزلا وسبق أن حكم بتهمة حيازة مخدرات.

ولا تتوافق هذه الصفات مع شخص من أنصار تنظيم داعش الذي تبنى الاعتداء في بيان نشرته وكالة أعماق التابعة له.

وأصيب 18 شخصا بانفجار عبوة يدوية الصنع مساء الأربعاء توازي قوتها مئتي جرام من مادة "تي إن تي" داخل متجر كبير في سان بطرسبورج. ولا يزال ثمانية مصابين في المستشفى.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان