إعلان

الولايات المتحدة تنسحب من الميثاق العالمي للهجرة

10:14 ص الأحد 03 ديسمبر 2017

الرئيس الاميركي دونالد ترامب يتحدث في حفل لجمع تبر

نيويورك (أ ف ب)
انسحبت الولايات المتحدة أمس السبت من الميثاق العالمي للهجرة المعني بتحسين التعامل مع ازمات المهاجرين واللاجئين، معتبرةً أنه "يتناقض" مع سياساتها، بحسب ما ذكرت بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في بيان.

وقال البيان "أبلغت بعثة الولايات المتحدة اليوم الأمين العام للأمم المتحدة أن الولايات المتحدة تنهي مشاركتها في الميثاق العالمي للهجرة".

وتبنت 193 دولة عضو في الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر العام 2016 بالأجماع اعلانا سياسيا غير ملزم هو اعلان "نيويورك للاجئين والمهاجرين" يتعهد الحفاظ على حقوق اللاجئين ومساعدتهم على اعادة التوطين وضمان حصولهم على التعليم والوظائف.

واضاف البيان "إعلان نيويورك يتضمن احكاما عدة تتناقض مع قوانين الهجرة واللجوء الأمريكية ومبادئ الهجرة في إدارة ترامب. ونتيجة لذلك قرر الرئيس ترامب أن الولايات المتحدة ستنهي مشاركتها في عملية الميثاق التي تهدف إلى الوصول الى اجماع دولي في الأمم المتحدة في العام 2018".

وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي ان بلادها ستستمر في دعم المهاجرين واللاجئين حول العالم بسخاء، لكن "قراراتنا حول سياسات الهجرة يجب ان يضعها الأمريكيون دائما والأمريكيون وحدهم".

وأضافت "نحن سنقرر افضل السبل للسيطرة على حدودنا ومن يحق له دخول بلادنا. المقاربة العالمية في اعلان نيويورك ببساطة لا يتوافق مع السيادة الأمريكية".

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان