إعلان

الشرطة الألمانية: تصاعد سرقات النشل في القطارات

06:41 م الخميس 28 ديسمبر 2017

الشرطة الألمانية - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أعلنت الشرطة الألمانية الاتحادية، اليوم الخميس في برلين، أن عصابات السرقة زادت من استغلالها للقطارات التي تتوجه لأماكن بعيدة لتنفيذ عمليات النشل.

وقال تقرير لصحيفة "برلينر مورجنبوست" الصادرة اليوم الخميس في برلين، إن إدارة الشرطة بالعاصمة وحدها صارت على معرفة بما لا يقل عن 130 شخصا تضرروا جراء ذلك.

ويعتقد المحققون أن قيمة المسروقات وصلت إلى أكثر من 100 ألف يورو، وأشارت الشرطة إلى أن العديد من السرقات تتم بين محطة حي سبانداو في برلين وبين المحطة الرئيسية للعاصمة.

وذكرت الشرطة أن اللصوص اعتمدوا على تغيير طريقة تنفيذهم لعمليات السرقة في العدد الأكبر من الجرائم التي أبلغ عنها: فبينما يتجول بعض اللصوص بين العربات ويقومون بسرقة الحقائب، يقوم البعض الآخر غالبا بعرض العون على كبار السن ويخدعونهم من خلال ذلك.

وقال متحدث باسم الشرطة الاتحادية: "يقوم اللصوص بمساعدة الضحايا في حمل حقائبهم إلى داخل عربات القطارات، إلا أنهم يسرقون حافظات نقودهم وأشياء أخرى ذات قيمة خلال تظاهرهم بمساعدتهم في ذلك".

لا تعد هذه الظاهرة جديدة على رجال الشرطة، فكما قال المتحدث باسم الشرطة ماتياس ليمان، ردا على سؤال من الصحيفة، فإن السلطات تجري البحث منذ نهاية صيف 2016 وخاصة منذ أغسطس 2017 عن سبعة بولنديين يعملون كعصابة للنشل داخل القطارات.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان