إعلان

رئيس البرلمان العربي: القدس عاصمةٌ أبديةٌ لدولة فلسطين

01:04 م الخميس 28 ديسمبر 2017

رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود:
افتتح رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السلمي الخميس جلسة البرلمان الثانية لدور الانعقاد الثاني تحت شعار "القدس عاصمةٌ أبديةٌ لدولة فلسطين".

وقال السلمي، في جلسة الافتتاح، إن ذلك يأتي تنفيذاً لخطة البرلمان العربي التي اعتمدها في جلستهِ الطارئة، وشرع في تنفيذها فوراً، مؤكدا ومجددا موقفه الثابت تجاه قضيته المركزية الأولى فلسطين، وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على ترابه الوطني وعاصمتها مدينة القدس، استناداً إلى القانون الدولي, وقرارات الشرعية الدولية.

أوضح أن البرلمانُ العربي سيُقر في هذه الجلسة خطة عمل للتصدي لترشح القوة القائمة بـ "الاحتلال لشغل مقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي لعامي 2019-2020".

كما قدم رئيس البرلمان العربي التحيةَ والتقدير للدول والشعوب التي وقفت مع الشعب العربي في التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة ضد القرار الأمريكي المرفوض الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للقوة القائمة بالاحتلال ونقل السفارة الأمريكية إليها

وقال إن اجتماع اليوم يأتي في ظل تحدياتٍ جسيمةٍ تتعلق بأمن واستقرار البلدان العربية, حيث تعاني عدد من الدول العربية تحدياتٍ داخلية وخارجية، مشيرا إلى أنه "إذا كان التحدي الأكبر على الأمن القومي العربي هو الكيان الذي زُرع داخل الجسد العربي واحتل فلسطين؛ فإن هناك تحد لا يقل خطورةً عنه ألا وهو ما يقوم به النظام في إيران تجاه الدول العربية من تدخلٍ في الشؤون الداخلية لها".

وأشار رئيس البرلمان العربي إلى أن التحدي الثالث للأمن القومي العربي يتمثل في ظاهرة الإرهاب المقيت، وما يحاول فعله لضرب استقرار وأمن الدول والمجتمعات العربية.2017-12-28

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان