إعلان

ختام مباحثات شكري في أديس أبابا.. والوكالة الإثيوبية تتجاهل الزيارة

01:01 م الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

تجاهلت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية (إينا) خبر زيارة وزير الخارجية سامح شكري إلى العاصمة أديس أبابا، الثلاثاء، لبحث مفاوضات سد النهضة.

ولم تنشر الوكالة الإثيوبية خبرًا تمهيديًا عن الزيارة المُعلن عنها قبل يومين، أو حتى خبر وصول الوزير شكري والوفد المرافق له إلى أديس أبابا.

واختتم شكري، مباحثاته مع نظيره الإثيوبي ورقينه جبيو، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وهو الخبر الذي تجاهلته أيضًا الوكالة الإثيوبية.

ونشر المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد عبر حسابه على تويتر، صورًا للمباحثات بين الوفدين وللوزيرين تحت عنوان " اختتام مباحثات وزيري خارجية مصر وإثيوبيا في أديس أبابا".

ووصل شكري إلى أديس أبابا، الثلاثاء، للقاء عدد من المسؤولين لمتابعة مفاوضات سد النهضة الإثيوبي؛ في محاولة لكسر الجمود الحالي في المفاوضات حول السد بعد تعثّرها الشهر الماضي.

واجتمع مندوبون من مصر والسودان وإثيوبيا في القاهرة، 12 نوفمبر الماضي، للموافقة على دراسة أعدتها شركة فرنسية لتقيم الآثار البيئية والاقتصادية للسد. لكن المحادثات تعثرت بعد فشلهم في الاتفاق على تقرير أولي وألقى كل طرف باللوم على الآخرين في تعطيل إحراز تقدم، حسبما أعلن وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان