إعلان

هنية: لدينا معلومات عن قرارات أمريكية تعترف بـ "يهودية" إسرائيل

02:10 م السبت 23 ديسمبر 2017

إسماعيل هنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة (د ب أ)
توقع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية اليوم السبت إقدام الإدارة الأمريكية على اتخاذ قرارات جديدة وخطيرة، بشأن القدس والقضية الفلسطينية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (معا) عن هنية قوله، خلال كلمة له في مؤتمر حول القدس اليوم ، إن "هذه القرارات تتمثل في اعتراف أمريكا بيهودية الدولة ، وضم المستوطنات لإسرائيل، وإعلان شطب حق العودة للفلسطينيين".

وأضاف هنية أنه "لا يمكن أن نترك القدس أو نغادرها" ، مضيفا: "مستمرون في معركة القدس حتى النهاية مهما كلفنا ذلك من تضحيات، وكل ما يقوم به الاحتلال في القدس باطل وزائل، ولا يمكن للأمة أن تتنازل عن القدس، وما نشاهده ليست انتفاضة فلسطينية، وإنما انتفاضة عربية وصلت إلى كل مكونات الأمة".

وأكد أن قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب لن يمر أبدا ، مضيفا :"لدينا مخزون استراتيجي هائل، وأن القدس واحدة موحدة لا شرقية ولا غربية هي عاصمة فلسطين الأبدية".

ودعا هنية السلطة الفلسطينية أن تتخذ مواقف واضحة ضد هذا القرار، ولا مجال للضبابية بالموقف، وترتيب البيت الفلسطيني ورفع اليد عن المقاومة والانتفاضة ومراجعة مسيرة التسوية.

ووافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة أول أمس الخميس بالأغلبية على قرار يدين إعلان الرئيس ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتتواصل المواجهات للأسبوع الثالث على التوالي ضمن الاحتجاجات الفلسطينية على إعلان الرئيس ترامب ، والتي أسفرت عن مقتل 14 فلسطينيا برصاص قوات إسرائيلية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان