إعلان

الأمم المتحدة: 8 شهداء و2900 مصاب فلسطيني خلال الأسبوعين الماضيين

07:08 م الجمعة 22 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - أ ش أ:

استشهد ثمانية مواطنين فلسطينيين وأصيب 2900 مواطن بينهم 345 طفلا، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة من الخامس وحتى الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري.

ووفقا لتقرير حماية المدنيين الصادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا)، فإن الفترة التي يغطيها التقرير شهدت موجة من المظاهرات والمواجهات والغارات الجوية في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة، ما أدى إلى استشهاد ثمانية مواطنين وإصابة 2,900 آخرين بجروح، بينهم 345 طفلًا على الأقل.

وذكر التقرير أن هذه الاضطرابات، التي جاءت على إثر إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل، تثير قلقاً بسبب احتمالية تصاعدها إلى جولة جديدة من "الأعمال العدائية".

وتطرق التقرير إلى استشهاد الشاب إبراهيم أبوثريا البالغ من العمر (29 عامًا)، والذي بترت ساقاه بعد إصابته في غارة جوية إسرائيلية عام 2008. فيما أوضح أن ما يزيد على ثلث جرحى المواجهات، أصيبوا بالرصاص الحي، بينما أصيب الباقون بالرصاص المطاطي أو بقنابل الغاز المسيل للدموع أو باستنشاق ذلك الغاز الذي استلزم الحصول على علاج طبي.

وأوضح التقرير أن طيران الاحتلال شنّ سلسلة من الغارات التي استهدفت مواقع في القطاع، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين، وإصابة 25 مدنيًا بجروح، بينهم تسعة أطفال، وأن عدة مبان سكنية ومدرستين تعرضت لأضرار بين متوسطة وطفيفة نتيجة القصف.

ولفت التقرير إلى عمليات اقتحام منازل المواطنين وتفتيشها، وأوضح أن قوات الاحتلال نفذت 162 عملية تفتيش واعتقال في جميع أنحاء الضفة الغربية أسفرت عن اعتقال 364 مواطنا فلسطينيا بينهم 63 طفلًا، كما أصيب نتيجة مواجهات تبعت تلك العمليات ستة فلسطينيين.

وأفاد التقرير بأنه في يوم 12 ديسمبر الجاري لقت امرأة فلسطينية تبلغ من العمر 60 عامًا، نتيجة إصابتها بنوبة قلبية في قرية (الزبيدات) في محافظة أريحا والأغوار، بعدما انفجرت قنبلة صوت أطلقتها قوات الاحتلال بجوار منزلها أثناء عملية اعتقال.

وأشار التقرير إلى هدم قوات الاحتلال مبنيين سكنيين قيد الإنشاء لعدم وجود الترخيص في قرية (عناتا) بمحافظة القدس. ما ألحق الضرر بثلاث أسر تتكون من 17 فردًا، بينهم 11 طفلًا.

كما أرغمت مالك مبنى غير مأهول في منطقة (رأس العامود) على هدمه لتجنب الغرامات، ما أسفر عن تضرر عائلة فلسطينية، إلى جانب إصدار أوامر هدم ووقف بناء بحق 17 مبنى على الأقل من المباني التي يملكها فلسطينيون، بحجة عدم الترخيص في المناطق المصنفة (ج).

وفي سياق اعتداءات المستوطنين، قال التقرير إن مستوطنين من مستوطنة (يتسهار) المقامة على أراضي محافظة نابلس خربوا ممتلكات زراعية ومنزل في قريتي (قصرة) و(بورين).

ولفت إلى قرار سلطات الاحتلال إغلاق معبري (بيت حانون) و(كرم أبو سالم) في قطاع غزة ليوم واحد بحجة المخاوف الأمنية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان