إعلان

مواجهات متفرقة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في الضفة وغزة

01:28 م الجمعة 22 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة/رام الله - (د ب أ):
اندلعت مواجهات متفرقة بين مئات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتتواصل المواجهات بين الجانبين للأسبوع الثالث على التوالي ضمن الاحتجاجات الفلسطينية على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في السادس من ديسمبر الجاري الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وحثت فصائل ولجان شبابية فلسطينية على التظاهر في كافة المدن الفلسطينية، وتصعيد الاحتجاجات ضمن "جمعة الإرادة" للضغط لإلغاء قرار ترامب.

وبدأت المواجهات عقب تظاهرة انطلقت فور الانتهاء من صلاة الجمعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وفي قطاع غزة من المتوقع أن يتوجه مئات الشبان إلى المناطق الشرقية منه للتظاهر ضد القوات الإسرائيلية المتمركزة خلف السياج الفاصل مع القطاع بدعوى من الفصائل الفلسطينية.

وحذر الجيش الإسرائيلي سكان قطاع غزة من الوصول اليوم الجمعة الى السياج الأمني المحيط بالقطاع لإلحاق الاضرار به، مما قد يعرض حياتهم للخطر.

وتوجه الناطق بلسان الجيش مباشرة الى السكان بتغريدة على حسابه في موقع تويتر قائلا: "لا تكونوا وسائل بأيدي حماس لتستغلّكم من أجل مصالحها الخبيثة"،بحسب هيئة البث الإسرائيلي.

وأضاف أن "حماس تدعوكم إلى مواجهة جيش الدفاع بسبب فشلها في مواجهة مشاكل غزة".

وتأتي المواجهات اليوم بعد تبني الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء أمس قرارا يرفض أي تغيير في الوضع القانوني لمدينة القدس بأغلبية 128 صوتا مقابل اعتراض 9 دول وامتناع 35 دولة عن التصويت ،وهو ما اعتبره الفلسطينيون انتصارا لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان