إعلان

الحريري: لا توجد مشاكل بين لبنان ودول الخليج

10:16 م الخميس 21 ديسمبر 2017

سعد الحريري

بيروت - ( د ب أ )

قال رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري اليوم الخميس إنه لن تكون لدى بلاده أي مشاكل مع الخليج، وإنه "ستكون هناك الكثير من الخطوات التي سيتخذها الخليج تجاه لبنان وسيتخذها لبنان تجاه الخليج".

وأضاف الحريري خلال حوار أجراه بعد ظهر اليوم الخميس مع المشاركين في مؤتمر القمة العالمية للأعمال " في شهر تشرين ثان/ نوفمبر الماضي شهدنا أزمة، والإجماع الذي لدينا في البلد واجه هذه الأزمة بطريقة حكيمة وهادئة للغاية من أجل الحفاظ على الاستقرار السياسي والأمني في البلاد".

وقال " هذه الأزمة كانت إقليمية، كما يعلم الجميع، وأردنا أن نكون على ثقة بأن لبنان سيبقى مستقرا، سواء على الصعيد السياسي أو الأمني أو حتى الاقتصادي".

وكان الحريري أعلن من الرياض، في الرابع من نوفمبر الماضي استقالته من منصبه.

وآنذاك، أرجع الحريري استقالته من الحكومة، التي تشارك فيها جماعة "حزب الله" إلى وجود مخطط لاغتياله، و"مساعي إيران لخطف لبنان وفرض الوصاية عليه، بعد تمكن حزب الله من فرض أمر واقع بقوة سلاحه"، على حد قوله.

وتابع الحريري اليوم" أعتقد أنه خلال فترة الشهر والنصف الماضية، أظهر هذا الإجماع أن استعادة الثقة حصلت بالفعل، لأننا تمكنا من تخطي وضع صعب للغاية بطريقة هادئة وواثقة ومرنة".

ورأى أن "الخليج لديه مشكلة مع فريق لبناني واحد، وليس مع كل لبنان. والاعتقاد بأن الخليج سيتخذ خطوات بحق كل لبنان هو أمر لن يحصل".

ورأى أن" لبنان يجب أن يكون المركز الرئيسي للقطاع الطبي والاستشفائي في الشرق الأوسط. لدينا أفضل الأطباء وأفضل المستشفيات، لذلك علينا أن نعطي حوافز لقطاع العناية الطبية، وأنا جاهز لتلقي أي اقتراح في هذا الشأن".

واعتبر الحريري أن "لبنان ينعم بالاستقرار السياسي والأمني وهذا هو الوقت الأفضل للاستثمار فيه".

وقال الحريري "بالتأكيد علينا القيام بالمزيد، وموازنة العام 2018 ستكون تحديا بالنسبة إلينا، ولكن هدفنا هو التأكد من أن العجز المالي لن يزيد من العام 2017 حتى العام 2018، وأن نكون قادرين على مواجهة كل التحديات المالية في العام المقبل".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان