إعلان

كيف علقت الصحافة الإسرائيلية على قرار الأمم المتحدة بشأن "تصويت القدس"؟

08:55 م الخميس 21 ديسمبر 2017

القدس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عبد الخالق:

علّقت الصحف والمواقع الإسرائيلية، على قرار الأمم المتحدة التصويت لصالح مشروع قرار يرفض اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقالت صحيفة جيروزاليم بوست، إن تهديد ترامب بقطع الدعم المالي عن الدول التي تصوت لصالح القرار، لم يأتِ بنتيجته المرغوبة، بعد أن صوتت 128 دولة لصالح القرار.

وقالت الصحيفة، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أعلن أن قرار الأمم المتحدة "نصرٌ" لفلسطين.

أما صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" فعنونت مقالها بـ "في الأمم المتحدة.. الدول تتحدى ترامب، وتمرر مشروع القدس بأغلبية ساحقة".

وفي فقرتها الأولى، قالت الصحيفة إن الأمم المتحدة أدانت -في قرار غير ملزم- اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل، وكانت نتيجة التصويت 128 صوتًا لصالح المشروع، و9 ضده، مع امتناع 35 دولة عن التصويت.

وتابعت الصحيفة، قبل التصويت، وصف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الأمم المتحدة بأنها "منزل أكاذيب".

صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، كان عنوانها الأكثر إثارة، وجاء كالتالي: "في ضربة موجعة لترامب ونتنياهو.. الأمم المتحدة ترفض الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل".

وقالت في بداية تقريرها: "في ضربة دبلوماسية موجعة لإسرائيل والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رفضت الجمعية العامة للأمم المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مع تصويت 128 دولة لصالح مشروع القرار، ورفض أقلية ضئيلة من 9 دول".

وأضافت الصحيفة، قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة جاء بناءً على طلب قدمته كلًا من تركيا واليمن، بعد أن استخدمت الولايات المتحدة "الفيتو" لنقض مشروع قرار مصري في مجلس الأمن، على الرغم من موافقة باقي دول المجلس.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان