إعلان

ممثل سوريا في جلسة "القدس" بالأمم المتحدة: واشنطن تستهتر بالقوانين الدولية

06:49 م الخميس 21 ديسمبر 2017

الأمم المتحدة

كتب – محمد الصباغ:

قال ممثل سوريا بالأمم المتحدة اليوم الخميس، إن قرار أمريكا يشكل انتهاك فاضح لمركز مدينة القدس القانوني والتاريخي ويؤكد أنها جزء من جريمة "اغتصاب فلسطين وتشريد شعبها وإقامة هذا الكيان الاستيطاني المحتل على ترابها".

وتابع خلال الجلسة العامة حول وضع القدس أن هذه القرارات التي اتخذتها إدارة ترامب انتهاك لقرارات مجلس الأمن التي طالبتها بالانسحاب من الأراضي المحتلة.

وأضاف ان خطورة القرار يمكن في إعلان الولايات المتحدة بأنها "لم ولن تكون طرفا نزيها ولا وسيطا في أي سعي للتوصل لتسوية سلمية للصراع العربي الإسرائيلي".

ودانت سوريا "بشدة" استخدام أمريكا الفيتو ضد مشروع قرار حول وضع القدس بمجلس الأمن ما أكد مجددا "على استهتار أمريكا بالقوانين الدولية. كما يفضح دعمها اللامحدود للكيان العنصري الإسرائيلي".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذر أمس الأربعاء الدول المصوتة ضد الولايات المتحدة بشأن قرار القدس، وقال إنه يدفع لبعض البلاد ملايين أو مليارات الدولارات كمساعدات ثم يأتون ويصوتون ضد أمريكا. مضيفا أن مندوبة بلاده بمجلس الأمن ستسجل أسماء من يصوتون ضد القرار الأمريكي باعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل في الأمم المتحدة.

وسعت فلسطين والدول العربية والإسلامية المُناصرة للقضية الفلسطينية، إلى التصويت في الجمعية العامة بعد أن استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو)، الإثنين الماضي، على قرار ضد مشروع القرار العربي بشأن إعلان القدس المُحتلة عاصمة لإسرائيل، والذي يدعمه 14 عضوًا آخر من أعضاء مجلس الأمن الدولي، الأمر الذي كان سيطلب من ترامب إلغاء قراره وعدم نقل السفارة الأمريكية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان