إعلان

الكرملين: العقوبات الأمريكية على قديروف "غير قانونية"

02:28 م الخميس 21 ديسمبر 2017

الرئيس الشيشاني رمضان قديروف في الكرملين في 1 كانو

موسكو – (أ ف ب):
وصف الكرملين، الخميس، العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف، الذي تتهمه واشنطن بالمشاركة شخصيا في انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان بأنها "غير قانونية وغير ودية".

وصرح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين "نعتبر العقوبات غير قانونية وغير ودية ولا نوافق عليها". وتابع "يمكن الافتراض أن مبدأ المعاملة بالمثل سيطبق على أغلب الظن"، ردًا على سؤال بشأن اتخاذ روسيا اجراءات مماثلة ضد مسؤولين أمريكيين.

أدرجت واشنطن الأربعاء قديروف، حليف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على لوائح وزارتي الخزانة والخارجية الأمريكيتين لاتهامه بانتهاكات لحقوق الإنسان وتصفيات خارج إطار القانون والتعذيب والاخفاء القسري.

وتؤكد هذه الإجراءات المندرجة ضمن قضية المحامي الروسي سيرغي مانييتسكي الذي توفي في السجن عام 2009، وتستهدف العديد من المسؤولين الروس، صعوبات التقارب بين الولايات المتحدة وروسيا الذي كان الرئيس الروسي والمرشح دونالد ترامب يريدانه قبل انتخاب الأخير رئيسا للولايات المتحدة.

ويستهدف "قانون مانييتسكي" من تكتموا على اعتقال ووفاة هذا المحامي الروسي الذي كشف قضية فساد واسعة تشمل أعضاء في الحكومة الروسية وكل من ساعد في ذلك. ويستهدف أيضا الأفراد المسؤولين عن انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان.

وبلغت العلاقات الروسية الأمريكية أدنى مستوياتها على خلفية التحقيق في الولايات المتحدة في اتهامات بتدخل روسي في الانتخابات الرئاسية في 2016 وشبهات في تواطؤ الكرملين وأفراد في فريق حملة ترامب.

وتطاول العقوبات 49 شخصا في إطار "قانون مانييتسكي" وتنص على تجميد أصولهم المحتملة في الولايات المتحدة وتمنع أي مواطن أمريكي من القيام باعمال مع هؤلاء.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان