إعلان

مصدر طبي يمني: مقتل 11 مدنيا في قصف للتحالف بمحافظة صعدة

04:00 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

أكد مصدر طبي يمني مسؤول اليوم الأربعاء مقتل 11 مدنيا وإصابة أربعة آخرين في قصف لمقاتلات التحالف العربي في محافظة صعدة ، المعقل الرئيس للحوثيين، (242 كم شمال صنعاء).

وقال عبدالاله العزي، مدير مكتب الصحة في محافظة صعدة لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن مقاتلات التحالف شنت غارتين جويتين على منزل مدنيين في منطقة صعدة القديمة، ما أسفر عن مقتل 11 مدنيا بينهم ثلاث نساء وثلاثة أطفال، وإصابة أربعة آخرين.

وأضاف العزي أن المقاتلات جددت قصفها على المنطقة نفسها، اثناء توجه المسعفين لإنقاذ الضحايا، لافتاً إلى أن حصيلة الضحايا قد ارتفعت جراء تجدد الغارات، دون أن تتضح أعدادهم بشكل دقيق حتى الان.

وتابع "حتى الآن لم نتمكن من التوجه للمنطقة جراء استمرار تحليق المقاتلات في أجواء المنطقة ، ومن المرجح أن تجدد قصفها لذلك لم نتمكن من انتشال الضحايا".

ولم تصدر قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية، أي تعليق حول القصف حتى الآن.

وكثفت مقاتلات التحالف غارتها الجوية في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، بعد أن أطلق الحوثيون أمس الثلاثاء، صاروخا بالستيا بعيد المدى على قصر اليمامة الملكي في الرياض، تم اعتراضه من قبل الدفاعات الجوية جنوب الرياض، دون وقوع اي خسائر.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا ضد الحوثيين في اليمن منذ نحو ثلاثة أعوام، استجابة لطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي لاستعادة شرعية بلاده وتحريرها من قبضة الحوثيين، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة، بينهم مدنيون.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان