إعلان

التحالف العربي: الصاروخ الباليستي كان باتجاه مناطق مأهولة بالسكان بالرياض

03:29 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

الرياض/صنعاء - ( د ب أ):

صرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، بأنه في ظهر اليوم الثلاثاء رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي انطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة .

ونقلت وكالة الانباء السعودية ( واس) عن المالكي قوله إن الصاروخ كان باتجاه مناطق سكنية مأهولة بالسكان بمنطقة الرياض ، وتم اعتراضه وتدميره جنوب الرياض دون وقوع أي خسائر .

وأضاف المالكي أن "السيطرة على الأسلحة الباليستية ذات التصنيع الإيراني من قبل المنظمات الإرهابية ومنها الميليشيا الحوثية المسلحة المدعومة من إيران يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاقها باتجاه المدن الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني".

وأكد أن استمرار المليشيات في استهداف المدن بالصواريخ الباليستية دليل واضح على استمرار المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في استخدام المنافذ المستخدمة للأعمال الإغاثية في تهريب الصواريخ الإيرانية إلى الداخل اليمني بكل الطرق والوسائل في انتهاك واضح لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة .

وكان علي القحوم عضو المكتب السياسي لجماعة انصار الله الحوثية أكد، في وقت سابق اليوم، إطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى على قصر اليمامة الملكي في العاصمة السعودية الرياض.

وقال القحوم لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن "القوة الصاروخية الموالية لهم قامت بإطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى نوع (بركان H2) على قصر اليمامة، تزامنا مع ذكرى مرور ألف يوم على بدء عمليات العدوان في اليمن( قوات التحالف العربي بقيادة السعودية).

وأضاف القحوم "اطلاق الصارخ يأتي رداً على الجرائم التي يرتكبها العدوان في اليمن حيث تسبب بسقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين خلال الأسبوع الماضي جراء الغارات الجوية التي شنها في محافظات الحديدة وصعدة وصنعاء".

وبحسب القحوم، فإن "إطلاق الصارخ جاء بناء على معلومات مؤكدة تشير إلى انعقاد اجتماع لقادة سعوديين بداخل القصر".

وكثفت مقاتلات التحالف غاراتها الجوية على المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن بعد أيام من مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، مسببة خسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوفهم الى جانب مدنيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان