إعلان

استطلاع رأي: 77 بالمئة من الأمريكيين يؤيدون بقاء ترامب في الرئاسة

04:23 م الأحد 17 ديسمبر 2017

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – هشام عبد الخالق:

أظهر استطلاع رأي أجرته شركة "بابليك بوليسي بولينج" الأمريكية اليسارية، أن أغلبية الأمريكيين الذين صوتوا لصالح الرئيس دونالد ترامب في انتخابات العام الماضي، يعتقدون أنه يجب عليه البقاء رئيسًا، حتى إذا ثبت التواطؤ بينه وبين روسيا في الانتخابات.

وبحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية، قال 14 بالمئة فقط من الذين شملهم الاستطلاع، إنه يجب عليه الاستقالة إذا أظهرت اللجنة التي شكلها روبرت مولر أنه تواطأ مع روسيا، فيما أعلن 77 بالمئة دعمهم لترامب حتى إذا ثبتت إدعاءات التواطؤ.

وأظهر الاستطلاع أيضًا أن 52 بالمئة يعتقدون أن حملة ترامب تعاونت مع روسيا لمساعدته على الوصول إلى الرئاسة.

تأتي هذه الاستطلاعات في الوقت الذي يكمل فيه المستشار الخاص روبرت مولر تحقيق الـ" إف بي أي" حول تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية عام 2016، لمعرفة إذا ما كان أحد أعضاء حملة ترامب تعاون مع روسيا لإمالة الانتخابات لصالح ترامب، وأيضًا معرفة إذا ما كان ترامب طرد المدير لـ"إف بي أي" السابق جيمس كومي بغرض إعاقة العدالة.

حتى الآن، اتهم مكتب مولر أربعة أفراد من المحيطين بترامب بكونهم على صلات بروسيا وهم، رئيس الحملة الانتخابية السابق باول مانفورت، المستشار السابق ومساعده ريك جيتس، ومستشار السياسة الخارجية السابق جورج بابادوبولوس، ومستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان