إعلان

مقتل 5 أشخاص في هجوم انتحاري على كنيسة بجنوب غرب باكستان

10:18 ص الأحد 17 ديسمبر 2017

هجوم انتحاري على كنيسة بجنوب غرب باكستان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام آباد - (د ب أ):

ذكر مصدر طبي اليوم الأحد أن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 24 شخصا في هجوم على كنيسة بمدينة كويتا بإقليم بلوشستان بجنوب غرب باكستان.

واستهدف الهجوم كنيسة بيثيل ميموريال ميثودست، الواقعة في المنطقة التي تخضع لإجراءات أمنية مشددة بالمدينة، وقالت الشرطة إن 400 شخص على الأقل كانوا متواجدين في الكنيسة وقت وقوع الهجوم.

وأكد رئيس شرطة الإقليم معظم جاه انصاري مقتل خمسة أشخاص على الأقل.

وقالت الطبيبة روبينا كاكا من مستشفى في كويتا، تم نقل الضحايا إليها، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) إن أكثر من 24 شخصا يتلقون العلاج بالمستشفى. وأضافت أنه حالة ستة من المصابين على الأقل حرجة.

وقال وزير خارجية الإقليم مير سارفراز بوجتي لقناة جيو الباكستانية إن التقارير الأولية أشارت إلى أن انتحارين حاولا أقتحام الكنيسة، أحدهما تم قتله عند مدخل الكنيسة من قبل الشرطة.

وأضاف أن الانتحاري الثاني فجر نفسه داخل الكنيسة، مضيفا أن قوات الأمن وفرق الإنقاذ تركز حاليا على توفير المساعدة الطبية للمصابين .

وقال بوجتي " نحن في حالة حرب" .

وأضاف رئيس شرطة الإقليم " لدينا ترتيبات أمنية خاصة للأماكن الدينية، خاصة الكنائس، واليوم أنقذت هذه الترتيبات العديد من الأرواح ".

ويشار إلى أن إقليم بلوشستان، أكبر إقليم في باكستان، يتاخم حدود كل من إيران وأفغانستان، وقد تعرض لأعمال عنف على عدة جبهات خلال الأعوام الأخيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان