إعلان

مناقشة رفع حظر الطيران عن شرم الشيخ في مجلس العموم البريطاني

07:33 م الجمعة 15 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:
شهد مجلس العموم البريطاني، أول أمس الأربعاء، مناظرة حول رفع الحكومة البريطانية حظر السفر إلى منتجع شرم الشيخ.

وأبدى عدد من أعضاء مجلس العموم رغبتهم في إنهاء المملكة المتحدة الحظر المفروض على مصر. وأكد جوناثان لورد، عضو حزب المحافظين ورئيس المجموعة البريطانية المصرية بالبرلمان البريطاني، أن مصر امتثلت لجميع الشروط التي وضعتها وزارة النقل البريطانية حول عوامل الأمن والسلامة في مطار شرم الشيخ.

وقال جوناثان إن "الحكومة المصرية والفنادق في شرم الشيخ أنفقوا حوالي 20 مليون جنيه إسترليني لتطوير وسائل الأمن والسلامة، كما حددت وزارة الخارجية البريطانية في فئة المناطق منخفضة الخطورة، لكنه ما زال مُغلقاً أمام رحلات المملكة المتحدة".

كما طالب النائب المحافظ جون هاول بإنهاء الحظر على غرار تونس، قائلا: أن "الحظر المفروض على الرحلات الجوية إلى تونس الذي يتعارض مباشرة مع الشواطئ الموبوءة في داعش في ليبيا قد رفع، في حين لم يتم رفع الحظر الذي فرضته الحكومة البريطانية على شرم الشيخ، على الرغم من الخبرات البريطانية التي ساعدت على إعادة تأهيل المطار".

وكانت الحكومة البريطانية قد قررت في نوفمبر 2015، تعليق الرحلات الجوية والسياحية إلى مصر، بعد تحطم طائرة تابعة لشركة الطيران الروسية فوق شبه جزيرة سيناء المصرية بعيد إقلاعها من مطار شرم الشيخ نتيجة عمل إرهابي، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها الـ217، وأفراد طاقمها الـ7.

ووقع وزير الطيران المدني شريف فتحي، مع وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، اليوم الجمعة، اتفاقية التعاون بشأن أمن المطارات تمهيداً لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين، حسبما ذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان