إعلان

الجيش الأمريكي يقصف مختبرات المخدرات لطالبان أفغانستان

02:08 م الأحد 10 ديسمبر 2017

الجيش الأمريكي

كابول (د ب أ)

نشر الجيش الأمريكي في أفغانستان مقاطع فيديو جديدة، يزعم أنها تظهر الغارات المميتة على مختبرات المخدرات، التابعة لطالبان بإقليم هلمند جنوب أفغانستان، باستخدام نظام "إم.142" المدفعي، طبقا لما ذكرته وكالة "خاما برس" الافغانية للأنباء اليوم الأحد.

وقالت القوات الامريكية في أفغانستان إن "نظام إم.142 لصواريخ المدفعية التي لديها إمكانية التنقل بشكل كبير نفذ غارة على منشأة لإنتاج المخدرات، لطالبان بإقليم هلمند في الثامن من ديسمبر 2017".

وطبقا لبيان صادر عن القوات الامريكية في أفغانستان، فإن "الغارة المدفعية، وهي جزء من حملة مستمرة من قبل قوات الدفاع والامن الوطني الافغانية والقوات الامريكية في أفغانستان، أدت إلى تدمير حوالي مليون دولار أمريكي في صورة عائدات طالبان المباشرة".

وقال الجيش الامريكي إن هذا النظام الصاروخي هو إمكانية أمريكية أخرى، يتم استخدامها لممارسة ضغوط على طالبان، وقطع شرايين حياتهم الاقتصادية وعرقلة قدرتهم على مواصلة العمليات.

يأتي ذلك بعد أن ذكر قائد بعثة "الدعم الحازم" التابعة لحلف شمال الاطلسي (ناتو) والقوات الامريكية في أفغانستان، الجنرال جون نيكلسون الشهر الماضي إن الهجمات على المحرك المالي لطالبان ستستمر، حيث لحقت خسائر واسعة بالجماعة في الغارات الجوية الاخيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان