إعلان

ليبرمان يطالب بمقاطعة العرب الذي يعيشون في "المثلث" المحتل

12:09 م الأحد 10 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب (د ب أ)
دعا وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان إلى مقاطعة المواطنين العرب الإسرائيليين في منطقة وادي عارة، حيث اشتبك متظاهرون مع الشرطة في أعقاب القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس، عاصمة لإسرائيل.

وقال ليبرمان اليوم الأحد لإذاعة جيش الاحتلال "أطالب المواطنين في دولة إسرائيل بعدم الدخول إلى هناك للتسوق ووقف الشراء ووقف الحصول على خدمات-ببساطة مقاطعة بمنطقة وادي عارة. نحتاج لأن نعطيهم الشعور بأنهم غير مرغوب فيهم هنا".

وكان بعض المتظاهرين من منطقة وادي عارة بشمال إسرائيل قد اشتبكوا مع الشرطة وألقوا الحجارة على المركبات المارة أمس السبت.

وخرج الالاف من العرب الذين يعيشون في دولة الاحتلال، الكثير منهم فلسطينيون إلى الشوارع في بداية الاسبوع للاحتجاج على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

وجدد ليبرمان دعواته السابقة للعرب في دولة الاحتلال، الذين يكتظون في منطقة وادي عارة، وهي منطقة تقع شمال إسرائيل، تعرف باسم "المثلث"، بأن يتم نقلهم إلى الحكومة الفلسطينية، مقابل السيطرة الاسرائيلية على المستوطنات في الضفة الغربية.

وأثار بيان ليبرمان إدانة واسعة النطاق من جانب مشرعين عرب في إسرائيل.

وقال أيمن عودة، رئيس تحالف "القائمة المشتركة" ذات الاغلبية العربية في بيان "دعوات لمقاطعة المواطنين فقط بسبب أصلهم القومي والديني يذكر بالأنظمة الأكثر سوادا في تاريخ الإنسانية. التفكير بأن مثل هذا الشخص، مسؤول عن أمن الدولة يتعين أن يثير مخاوف لأي مواطن عاقل".

وكان ليبرمان قد زعم في وقت سابق أن الاحتجاجات الفلسطينية على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل "بدأت تتراجع".

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي عنه القول :"موجة العنف الأخيرة في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدأت تتراجع .... وهو ما قد يثير خيبة أمل لدى بعض المواطنين العرب وأوساط في اليسار".

وأكد ليبرمان في الوقت نفسه أن "الأجهزة الأمنية مستعدة لمواجهة أي تطور في الساحة الفلسطينية"، وقال إنه يأمل "في أن يكون رد الجيش الحازم على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة قد نقل رسالة بهذا الصدد إلى قيادة حماس".

ولقي أربعة فلسطينيين حتفهم وأصيب المئات في قطاع غزة في إطلاق نار وقصف من قوات الاحتلال بالتزامن مع الاحتجاجات على قرار ترامب بشأن القدس.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان