إعلان

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تبارك إنشاء لجنة مكافحة الفساد بالمملكة

05:56 م الأحد 05 نوفمبر 2017

الأمير محمد بن سلمان ولي العهد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوى):

أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأحد، أن الشيخ فؤاد بن سعود العمري، مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أشاد بالأمر الملكي (رقم أ/38) التي يقضي بتشكيل لجنة عليا برئاسة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد لمحاربة الفساد.

وقال البيان الصادر عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: "هذا الأمر الملكي التاريخي يؤكد ما دأب عليه خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - من السعي الحثيث لإقامة العدل وتحقيقه ومحاربة الفساد أينما وجد، وملاحقة أصحابه في أي مكان وزمان، والإيقاع بهم، أياً كانت مناصبهم".

وأصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرًا بتشكيل لجنة برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تختص بقضايا الفساد في المال العام بالمملكة.

وجاء نص الأمر الملكي بحسب الوكالة كالتالي: "تشكيل لجنة عليا برئاسة سمو ولي العهد وعضوية رئيس هيئة الرقابة والتحقيق ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة".

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن اللجنة: "تقوم بحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام، وبالتحقيق وإصدار أوامر القبض والمنع من السفر، واتخاذ ما يلزم مع المتورطين في قضايا الفساد العام".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان