إعلان

ترامب: أمريكا تضرب داعش بقوة تزيد بعشرة أمثال بعد هجوم نيويورك

05:43 م الجمعة 03 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (د ب أ):
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم، الجمعة، إن الولايات المتحدة تصعد من الهجمات على مسلحي تنظيم "داعش" في سوريا والعراق، ردا على هجوم الدهس الدموي هذا الأسبوع في نيويورك من جانب مشتبه بولائه للتنظيم الإرهابي.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إن الولايات المتحدة وقوات التحالف شنت أمس الخميس تسع ضربات على أهداف للتنظيم في سورية وأربع ضربات داخل العراق في إطار عملية قوة المهام الخاصة المشتركة المتحدة "عملية العزم الصلب".

ووفقا لتقارير صادرة في وقت متأخر من يوم الخميس، زعمت احدى وسائل الاعلام التابعة لتنظيم الدولة الإعلامية أن سيف الله صائبوف المتهم بقتل ثمانية أشخاص عندما اقتحم بشاحنة صغيرة يوم الثلاثاء ممرا لسائقي الدراجات في مانهاتن هو "جندي من جنود الخلافة".

وقبل أن يغادر البيت الأبيض لبدء رحلة طويلة إلى آسيا، قال ترامب إن الولايات المتحدة ستضرب قوات تنظيم الدولة الإسلامية "بقوة تزيد بعشرة أمثال" بعدما غرد التنظيم صباح اليوم الجمعة معلنا مسؤوليته عن الحادث.

وكتب ترامب على تويتر أن "تنظيم الدولة الإسلامية أعلن للتو أن الحيوان المنحط الذي قتل وأصاب إصابات بالغة أناسا رائعين في الجانب الغربي من مانهاتن هو جندي من جنودهم". واستنادا إلى ذلك، قام الجيش بضرب التنظيم "بقوة أكثر قسوة" خلال اليومين الماضيين. وسيدفعون ثمنا باهظا عن كل هجوم علينا".

وتردد أن صائبوف طلب تعليق علم داعش في غرفته بالمستشفى عقب الهجوم الذي أصيب فيه بطلقات الشرطة الأمريكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان