إعلان

مستشار المرشد الإيراني: بلادنا تدعم وتحمي دائماً استقلال لبنان وقوته وحكومته

03:30 م الجمعة 03 نوفمبر 2017

علي أكبر ولايتي

بيروت- (د ب أ):

قال مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، الموجود حالياً في بيروت، بعد لقائه رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، اليوم الجمعة، إن بلاده تدعم وتحمي دائماً استقلال لبنان وقوته وحكومته.

وقال مصدر رسمي لبناني إن الحريري استقبل، قبل ظهر اليوم الجمعة في السراي الحكومي في بيروت، ولايتي ويرافقه السفير الإيراني في لبنان محمد فتحعلي، بالإضافة إلى وفد في حضور مدير مكتب الرئيس الحريري نادر الحريري.

وقال ولايتي بعد اللقاء "أجرينا لقاء جيداً وايجابياً وبناء وعمليا مع الرئيس الحريري المحترم، خصوصاً أن العلاقات الإيرانية-اللبنانية دائماً بناءة وجيدة، وإيران تدعم وتحمي دائماً استقلال لبنان وقوته وحكومته وهي تحفز وترحب بذلك".

وأضاف "نشيد بالرئيس الحريري والحكومة والشعب ونهنئهم بالانتصارات التي تحققت في الآونة الاخيرة في مواجهة القوى الإرهابية ونتمنى المزيد من التوفيق والنجاح".

وأضاف:"تشكيل حكومة ائتلافية بين 14 مارس، و 8 مارس يشكل انتصارا ونجاحا كبيراً ومباركاً للشعب اللبناني".

وتابع ولايتي "استمعنا إلى الرئيس الحريري في ما يتعلق بالتحركات والاجراءات التي يقومون بها على مستوى المنطقة، ونحن نحبذها لما فيه مصلحة المنطقة".

وأشار إلى أن "الانتصار ضد الإرهابيين يمثل انتصارنا جميعا ضد الإرهاب، وما تحقق على الساحة السورية ايضا وأنجز من قبل الحكومة السورية والشعب من انتصارات ضد الإرهاب، كذلك يمثل انتصارنا ونجاحنا جميعاً. نحن نعلم أن هؤلاء الإرهابيين مدعومون من قبل الصهاينة ومن قبل الأمريكيين".

وقال إن هذا الانتصار "يمثل الانتصار على المؤامرات الصهيونية الامريكية ضدنا. كما أن انتصار العراق حكومة وشعبا ضد الحركة الانفصالية أيضاً وجه آخر من تلك الانتصارات. وفي المجموع، الانتصار اللبناني ضد الإرهابيين والانتصار السوري والعراقي يشكلون انتصار محور المقاومة على مستوى المنطقة وهذا انتصارنا جميعا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان