إعلان

طهران: روسيا تطلق صواريخ نحو مواقع داعش في سوريا عبر الأجواء الايرانية

01:12 م الجمعة 03 نوفمبر 2017

طهران - (د ب أ):

أعلن نائب القائد العام لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد " أحمد رضا بوردستان" أن هناك إتفاقاً بين بلاده وروسيا وسوريا، حيث تقرر في هذا الإتفاق أن يتم الوقوف إلى جانب سوريا ودعمها.

وأضاف نائب العميد بوردستان أن خط طيران المقاتلات الروسية كان يجب أن يمر بشكل من الأشكال من الأجواء الإيرانية كي تتمكن من إستهداف وضرب مواقع تنظيم داعش الإرهابي،بحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء الإيرانية .

وتابع العميد بوردستان بالقول إن إحدى أقرب القواعد التي كان يمكنها أن تكون مقرًا لتقديم الخدمات للمقاتلات الروسية البعيدة المدى، هي قاعدة همدان الجوية.

غير أنه قال عبور المقاتلات الروسية الاجواء الإيرانية لايتم ألا بإذن من السلطات الإيرانية.

وتابع نائب القائد العام للجيش الإيراني بأنه كذلك هو الأمر بالنسبة لإطلاق صواريخ كروز التي يجب ان يتم إعلامنا بمسارها واخذ الإذن بذلك، حيث يتم القيام بهذه الطلعات والغارات بموجب إذن من قاعدة الدفاع الجوي وهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة.

وتشن روسيا منذ سبتمبر 2015 حملة عسكرية في سوريا لدعم الحكومة السورية، قالت انها تستهدف "جماعات متطرفة" منها داعش، فيما يشكك عدد من أمريكا ودول غربية وإقليمية بجدية موسكو في استهداف التنظيمات الإرهابية واتهامها بالتركيز على ضرب مواقع ما وصفتها بـ"المعارضة المعتدلة" والمدن السورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان