إعلان

ترامب يعيد نشر مقاطع فيديو مُسيئة للمسلمين على تويتر منها "واقعة الإسكندرية"

03:05 م الأربعاء 29 نوفمبر 2017

ترامب

كتبت- هدى الشيمي:

أعاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نشر مقاطع فيديو ثلاث مقاطع فيديو معادية للإسلام، كانت السياسية البريطانية جايدا فرانسين، نائب زعيم الجماعة اليمينية المتطرفة "بريطانيا أولًا"، قد نشرتهم على حسابها بموقع تويتر، اليوم الأربعاء.

ويظهر في الفيديو الأول شخص مُلتح يكسر تمثالا للعذراء مريم، ويقول: "بسم الله سبحانه وتعالى لن يُعبد في أرض الشام سوى الله، ولن يقم إلا حكم الله، ولم يُعبد الجبس والطاغوت في أرض الشام بعد هذه الأيام بإذن الله سبحان الله، لا نرضى بغير الله، ودين الله، وسنة نبيه محمد بن عبدالله"، وينهون الفيديو بقول "الله أكبر".

أما المقطع الثاني، فيحمل اسم "مُهاجر مسلم يضرب صبي هولندي يسير على عكازين".

أما الفيديو الثالث، فكان عن حادث إلقاء الأطفال من فوق عقار في سيدي جابر بالإسكندرية، وكتبت عليه السياسية البريطانية: "العصابات الإسلامية تلقي بصبي من فوق السطوح، وتضربه حتى الموت".

وكانت وزارة الداخلية أعلنت تنفيذ حكم الإعدام شنقا بحق محمود حسن رمضان عبد النبي، المتهم في واقعة إلقاء الأطفال من أعلى عقار بمحافظة الاسكندرية.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها، قبل أكثر من عامين إنه تم تنفيذ الحكم، الذي أيدته محكمة النقض، وهو الحكم الصادر عن محكمة جنايات الاسكندرية بإعدام محمود حسن رمضان، المتهم بإلقاء أطفال من فوق سطح إحدى البنايات بمدينة الإسكندرية، خلال اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين لعزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، في يوليو 2013.

يُشار إلى أن فرانسين، سياسية بريطانية يمينية متطرفة، معروفة بكرهها وعدائها للإسلام والمسلمين. وشاركت في حملة عُرفت باسم "دوريات مسيحية" في شرق العاصمة لندن، عقب الهجوم على مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية الساخرة، ووزعت منشورات تدعو إلى حظر المساجد والنقاب في بلادها.

وزعمت منشورات اليمينيين المتطرفين بأن "دوريات إسلامية" تقوم في هذه المنطقة بمصادرة الكحول والتحرش في النساء، واصفة المنطقة بأنها "لندن المحتلة"، بحسب ما نقلته روسيا اليوم.

كما أدينت فرانسين، منذ خمسة أشهر، بعد اعتدائها على امرأة مسلمة ترتدي حجابا في لندن.

123

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان