إعلان

نتنياهو: نأمل في انضمام إسرائيل إلى الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب

11:56 ص الأربعاء 29 نوفمبر 2017

نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب- (د ب أ):

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن أمله في أن تنضم إسرائيل إلى الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب.

ونقلت صفحة نتنياهو الرسمية على موقع "فيسبوك" عنه القول خلال مشاركته أمس في احتفال تنصيب الرئيس الكيني أوهورو كينياتا: "لدينا ثقة بمستقبل أفريقيا ... وأرغب بشدة بالتعاون شخصيا مع أي دولة من الدول الأفريقية، بل مع الاتحاد الأفريقي".

وأضاف:"آمل أننا سنجد جميعاُ طريقاً يفسح المجال أمام انضمام إسرائيل إلى الاتحاد الأفريقي بصفة مراقب، لأننا نستطيع المساعدة في بناء مستقبل أفضل لأفريقيا".

وقال :"إننا نواجه حالياً تحدياً آخرا يتمثل في الشأن الأمني. فهناك آفة فتاكة تصيب عدداً كبيراً للغاية من الدول. بوكو حرام والشباب والعناصر الجهادية في سيناء. إن ذلك يشكل تهديداً علينا جميعاً. وأعتقد بأنه يمكننا التعاون مع دول أخرى والتعاون فيما بيننا ومع الجهات الأخرى، فإذا عملنا سوية سندحر الهمج".

كان نتنياهو شارك في مراسم تنصيب كينياتا رغم الاعتراضات الداخلية، وذلك بسبب ما شاب الانتخابات الكينية من أعمال عنف واتهامات بالتزوير.

ودافع مسؤول دبلوماسي إسرائيلي عن الزيارة بالقول :"تنصيب كينياتا سبب وجيه للذهاب إلى أفريقيا ... وزيارة نتنياهو لا تتعلق بالتنصيب فقط، وإنما بالاجتماعات الثنائية مع القادة الأفارقة الآخرين، ومن بينهم رؤوساء رواندا وأوغندا وتنزانيا وزامبيا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان