إعلان

وزيرة البيئة الألمانية تحمل ميركل مسؤولية ترحيص استخدام "مبيد أعشاب"

03:01 م الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

حملت وزيرة البيئة الألمانية بارابار هيندريكس المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المسؤولية في الخلاف حول التصويت الألماني لصالح تمديد ترخيص استخدام مبيد الأعشاب "جليفوسات" في الاتحاد الأوروبي.

وقالت السياسية المنتمية للحزب الاشتراكي الديمقراطي في تصريحات لإذاعة ألمانيا اليوم الثلاثاء في إشارة إلى محادثات محتملة حول تشكيل ائتلاف حاكم بين التحالف المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي: "يتعين في كل الأحوال أن تكون هناك إجراءات داعمة للثقة من جانب التحالف المسيحي".

تجدر الإشارة إلى أن التحالف المسيحي يضم الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة ميركل والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري.

وذكرت هيندريكس أن إقالة وزير الزراعة المنتمي للحزب البافاري، كريستيان شميت، سيكون إحدى هذه الإجراءات، وقالت: "لكن هذا لا يعني أنني أطالب بذلك، بل يعني أن العثور الآن على إجراء حقيقي داعم للثقة يقع على عاتق المستشارة من أجل إجراء محادثات مجدية".

يذكر أن شميت صوت أمس الاثنين خلال اجتماع لنظرائه في الاتحاد الأوروبي لصالح تمديد ترخيص استخدام "جليفوسات"، وهو ما تعارضه هيندريكس.

كما طالبت هيندريكس بنقل ملف "الجليفوسات" وغيرها من المبيدات الزراعية من وزارة الزراعة، ليكون من مسؤولية وزارة الصحة على سبيل المثال.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي قررت أمس الاثنين الاستمرار في استخدام مبيد الأعشاب "جليفوسات" المثير للجدل لمدة خمسة أعوام أخرى، بعد أشهر من محاولة تحقيق التوازن بين الفوائد الزراعية للمبيد، والمخاوف من احتمال تسببه في السرطان.

وحظي اقتراح لتجديد ترخيص المبيد المستخدم في المزارع في جميع أنحاء العالم، بتأييد 18 من الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، من بينها ألمانيا، مقابل معارضة تسع دول وامتناع دولة واحدة عن التصويت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان