إعلان

مسؤول إسرائيلي يدافع عن زيارة نتنياهو لكينيا

11:34 ص الثلاثاء 28 نوفمبر 2017

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب- (د ب أ):

دافع مسؤول دبلوماسي إسرائيلي عن زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء لنيروبي، واعتبر أن تنصيب الرئيس الكيني أوهورو كينياتا "سبب وجيه للذهاب إلى أفريقيا".

ووفقا لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية فإن قرار نتنياهو بالمشاركة في المراسم أثار صدمة لدى البعض، بعدما كانت نتيجة الانتخابات الرئاسية الكينية الأولى محل نزاع شديد من قبل مرشح المعارضة رايلا أودينجا الذي قاطع الانتخابات الجديدة التي قضت المحكمة العليا بإجرائها في أكتوبر الماضي. وقد شاب العنف العملية الانتخابية بأكملها.

ونقلت الصحيفة عن المسؤول القول :"زيارة نتنياهو لا تتعلق بالتنصيب فقط، وإنما بالاجتماعات الثنائية مع القادة الأفارقة الآخرين، ومن بينهم رؤساء رواندا وأوغندا وتنزانيا وزامبيا".

كان نتنياهو قال قبيل مغادرته إلى كينيا، في وقت سابق اليوم :"أغادر الآن للقيام بزيارتي الثالثة إلى أفريقيا خلال عام ونصف، سألتقي هناك بالرئيس الكيني أوهورو كينياتا، كما سألتقي بحوالي عشرة زعماء أفارقة".

وأضاف :"نعتزم تعميق علاقاتنا مع أفريقيا أيضا من خلال إقامة علاقات مع دول ليست لها علاقات دبلوماسية معنا".

وأضاف :"إسرائيل فتحت أربع ممثليات أفريقية خلال السنتين الماضيتين، وآمل أن أعلن بنهاية اليوم عن فتح سفارة إسرائيلية جديدة في إحدى الدول الأفريقية".

وذكرت الصحيفة أنه بسبب المخاوف الأمنية، فإنه ليس من المتوقع أن يشارك نتنياهو في المراسم الرئيسية لحفل التنصيب والمقرر أن تجرى في استاد كاساراني في نيروبي والذي يسع لستين ألف شخص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان